سؤال من أنثى 71 سنة

الطب العام

اعراض نقص فيتامين دال وعلاجه

icon تم إنشاؤها في 15 يونيو 2021
icon تم تعديله في 20 يونيو 2021
icon 1229
كسول خمول تعب الم بعظام شديد جدا ارهاق توتر وعصبيه ونفسيه

إجابات الأطباء على السؤال

تختلف الاعراض بحسب شدة النقص. في حالة نقص فايتمين دال الخفيف يشكو المريض من فتور عام وإجهاد، دوخة صداع وعدم تركيز وايضا تكرار الاصابة بالامراض وتآخر شفاد الجروح.  أعراض النقص الحاد لفايتمين دال هي ألآم وضعف العضلات والعظام، الاصابة بهشاشة العظام وتشوهاتها وأيضا الاصابة بالقلق والاكتئاب.  ويكون العلاج باخذ معوضات فايتمين دال عن طريق الفم او الوريد حسب الحوجة.  اخيرا انصحك بمقابلة أخصائي باطنية او أخصائي الغدد الصماء.  وشكرا 1 2021-06-16T01:57:46+00:00 2021-06-16T01:57:46+00:00
تختلف الاعراض بحسب شدة النقص. في حالة نقص فايتمين دال الخفيف يشكو المريض من فتور عام وإجهاد، دوخة صداع وعدم... اقرأ المزيد
تختلف الاعراض بحسب شدة النقص. في حالة نقص فايتمين دال الخفيف يشكو المريض من فتور عام وإجهاد، دوخة صداع وعدم تركيز وايضا تكرار الاصابة بالامراض وتآخر شفاد الجروح.  أعراض النقص الحاد لفايتمين دال هي ألآم وضعف العضلات والعظام، الاصابة بهشاشة العظام وتشوهاتها وأيضا الاصابة بالقلق والاكتئاب.  ويكون العلاج باخذ معوضات فايتمين دال عن طريق الفم او الوريد حسب الحوجة.  اخيرا انصحك بمقابلة أخصائي باطنية او أخصائي الغدد الصماء.  وشكرا
عليكي بزيارة العياده لعمل تحاليل فيتامين د ومعرفة نسبة النقص لأخذ الجرعه المناسبه من العلاج وقياس نسبة الكالسيوم 3 2021-06-16T01:53:12+00:00 2021-06-16T01:53:12+00:00
عليكي بزيارة العياده لعمل تحاليل فيتامين د ومعرفة نسبة النقص لأخذ الجرعه المناسبه من العلاج وقياس نسبة الكالسيوم اقرأ المزيد
عليكي بزيارة العياده لعمل تحاليل فيتامين د ومعرفة نسبة النقص لأخذ الجرعه المناسبه من العلاج وقياس نسبة الكالسيوم

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
غسول فيتامين سي مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
غسول البشرة الجافة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص