سؤال من أنثى 23 سنة

الطب العام

عندما المس راسي احس بفراغ في وسطه والعظام بعيدة عن بعضها وكل من يضع يده يحس بهذا الفراغ وهو واضح جدا كما اشعر منذ الصغر بدوار . واحيانا بالم فلا احتما حتى الوسادة فما تفسيركم

icon تم إنشاؤها في 7 نوفمبر 2017
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 6710
عندما المس راسي احس بفراغ في وسطه والعظام بعيدة عن بعضها وكل من يضع يده يحس بهذا الفراغ وهو واضح جدا كما اشعر منذ الصغر بدوار . واحيانا بالم فلا احتما حتى الوسادة فما تفسيركم

إجابات الأطباء على السؤال

تتكون الجمجمة من عظام مفردة ومزدوجة تتشابك بين بعضها بشكل مغلق واذا ما حدث فتق او لم يكتمل الاتصال يبقى تباعض العظام عن بعض وهذا ما يسمى بالتنسيم-هي فتحات صغيرة جدأ في الرأس . المرحلة الثانية :الفـتـق - هي تلك الفتحات الصغيرة بعدأن أصبحت بحجم أكبر. المرحلة الثالثة :الفـري – ومعناها الشق .. المرحلة الرابعة :التوسع حيث يشعربه ويمكن حسه – هي مرحل يكون فيها الفتقأ وسع ويمكن علاج هذه الظاهرة في المراحل المبكرة 1 2017-11-08T13:07:18+00:00 2017-11-08T13:07:18+00:00
تتكون الجمجمة من عظام مفردة ومزدوجة تتشابك بين بعضها بشكل مغلق واذا ما حدث فتق او لم يكتمل الاتصال يبقى... اقرأ المزيد
تتكون الجمجمة من عظام مفردة ومزدوجة تتشابك بين بعضها بشكل مغلق واذا ما حدث فتق او لم يكتمل الاتصال يبقى تباعض العظام عن بعض وهذا ما يسمى بالتنسيم-هي فتحات صغيرة جدأ في الرأس . المرحلة الثانية :الفـتـق - هي تلك الفتحات الصغيرة بعدأن أصبحت بحجم أكبر. المرحلة الثالثة :الفـري – ومعناها الشق .. المرحلة الرابعة :التوسع حيث يشعربه ويمكن حسه – هي مرحل يكون فيها الفتقأ وسع ويمكن علاج هذه الظاهرة في المراحل المبكرة

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيفية اختيار واستخدام واقي الشمس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص