الم اليد والقلب دون سبب واضح

الطب العام
أنثى 13 February 2024 تم تعديله في 31 December 2025 551
ايدي بتوجعني جامد وقلبي بيوجعني وفي ألم في ضهري روحت المستشفى وعملت رسم قلبي وطلع مفيش حاجه والدكتور قالي مفيش حاجه وبعدين قال على محاليل وحتى الآن الوجع موجود، ما الحل

اجابات الاطباء

سلامتك، أتمنى لك الشفاء العاجل. آلام اليد والقلب والظهر معًا، خاصة بعد فحص القلب، قد تكون مرتبطة بعدة أسباب محتملة،... اقرأ المزيد

سلامتك، أتمنى لك الشفاء العاجل. آلام اليد والقلب والظهر معًا، خاصة بعد فحص القلب، قد تكون مرتبطة بعدة أسباب محتملة، ولكن من المهم استبعاد أي مشكلة قلبية خطيرة أولاً، ومن الأسباب المحتملة للألم ما يلي:

  • أسباب عضلية هيكلية: قد تكون الآلام ناتجة عن إجهاد أو التهاب في العضلات أو الأربطة في اليد والظهر، وقد ينتشر الألم إلى منطقة الصدر.
  • أسباب عصبية: قد يكون هناك ضغط على الأعصاب في الرقبة أو الظهر، مما يسبب ألمًا ينتشر إلى اليد والصدر.
  • القلق والتوتر: يمكن أن يسبب القلق والتوتر أعراضًا جسدية مثل آلام الصدر والظهر واليد.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي: في بعض الحالات، يمكن أن تسبب مشاكل مثل الحموضة أو الارتجاع المريئي ألمًا في الصدر والظهر.

فيما يلي نصائح للتخفيف من الألم:

  • الراحة: حاول أن تحصل على قسط كافٍ من الراحة وتجنب الأنشطة التي تزيد من الألم.
  • كمادات دافئة أو باردة: يمكن استخدام كمادات دافئة أو باردة على المنطقة المؤلمة لتخفيف الألم والالتهاب.
  • تمارين الإطالة: قم بتمارين إطالة خفيفة لليد والظهر لتحسين المرونة وتخفيف التوتر العضلي.
  • الأدوية المسكنة: يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء جديد.
  • تقنيات الاسترخاء: جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا لتقليل التوتر والقلق.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

د. دانه حمد سعيد جمعه
13 February 2024 طب الاسرة
سلامتك ، لابد من وجود إشارة تؤكد على السبب الرئيسي لتلك الاعراض ومنها: نقص الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه ممكن... اقرأ المزيد
سلامتك ، لابد من وجود إشارة تؤكد على السبب الرئيسي لتلك الاعراض ومنها: نقص الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه ممكن أن يتسبب بحدوث تلك الاعراض مثل إنخفاض مجموعة فيتامينات ب ، او نقص الحديد او الزنك او فيتامين د ، او المغنيسيوم ، ولكن ارجو منك المتابعة عند طبيب القلب ، وممكن بيكون بسبب تعرضك الدائم للضغوطات النفسية والبدنية والاجهاد وقلة الراحه والنوم الكافي ، او حمل الاشياء الثقيلة فجأه ، او نقص الترويه وذلك بسبب عدم ضخ الدم والاكسجين بالشكل المطلوب في الاوردة والشرايين ، ويرجى منك عمل فحوصات شاملة للدم cbc والغدد الصماء للتأكد من السبب الرئيسي
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية