سلام بعد معاينة تحاليل دم لشهور متتالية لاحظت أن الصفيحات الدموية تتناقص تدريجيا بالرغم من أنها لم تنزل لحد الساعة عن مستوى 150.في شهر 1 كانت 227 و188 في شهر 3 ثم 166 في شهر6
اجابات الاطباء
قد يكون تدمير الصفائح الدمويةبسبب تناول علاجات اوفرط نشاط الطحال. عدوى بكتيريا الدم.نقص الصفيحات الخثارية.متلازمة انحلال الدم اليوريمي.تخثر داخل الأوعية... اقرأ المزيد
قد يكون تدمير الصفائح الدمويةبسبب تناول علاجات اوفرط نشاط الطحال. عدوى بكتيريا الدم.نقص الصفيحات الخثارية.متلازمة انحلال الدم اليوريمي.تخثر داخل الأوعية الدموية. باب المرتبطة بمشاكل نخاع العظم: نقص فيتامين B12. نقص الفولات. نقص الحديد. فيروس نقص المناعة البشري. التعرض المستمر للكيماويات، والأشعة. الإدمان على الكحول. سرطان الدم.0 يجب معرفة السبب للوقاية والعلاج ’ سلامات
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.