اجابات الاطباء
سلامتك، بالفعل، من المعروف أن بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب والقلق، مثل الأميتريبتيلين (Amitriptyline)، قد يكون لها آثار جانبية تؤثر على... اقرأ المزيد
سلامتك، بالفعل، من المعروف أن بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب والقلق، مثل الأميتريبتيلين (Amitriptyline)، قد يكون لها آثار جانبية تؤثر على الوظيفة الجنسية، ومن ضمنها ضعف الانتصاب.
بما أنك قد أوقفت الدواء، فهذه خطوة ممتازة. غالبًا ما تتحسن هذه الآثار الجانبية تدريجيًا بعد التوقف عن تناول الدواء، ولذلك أنصحك بالآتي:
- تحلى بالصبر: قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعود الجسم إلى توازنه الطبيعي. المدة تختلف من شخص لآخر، ولكن قد تتراوح من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر.
- اتبع نمط حياة صحي: التركيز على نظام غذائي متوازن، ممارسة الرياضة بانتظام، الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتقليل التوتر يمكن أن يساعد في تحسين الصحة الجنسية بشكل عام.
- تجنب العوامل المؤثرة: التأكد من تجنب أي عوامل أخرى قد تساهم في ضعف الانتصاب، مثل التدخين.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.