نزول المنى على شكل كتل هلامية كالجيلي

نزول المنى على شكل كتل هلامية كالجيلي
icon 2 يناير 2023
icon 990
شاب اعزب ..عند ممارسة العادة السرية ينزل المنى على شكل كتل هلامية ومتصلة ببعضها كالخيط الهلامي وغير مصحوبة بألم وهاذه الحالة استمرت لاكثر من اربع مرات على نفس الحال هل هاذا طبيعي ام يحتاج علاج ام اعراض مرض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل التوقف عن هذه العادة، وشرب الماء بكثرة وتناول  فيتامين سي أو الحمضيات في الشتاء!!! ولعله خير. 0 2023-01-03 07:57:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يفضل التوقف عن هذه العادة، وشرب الماء بكثرة وتناول  فيتامين سي أو الحمضيات في الشتاء!!! ولعله خير.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اعاني من عدة مشاكل 1 - ضمور الخصيتين عند الانتصاب 2- لا احس باي لذة عند خروج المني...

١-لا تضمر الخصيتان عند الانتصاب، والغالب أن الضمور سابق لذلك،  الغالب أنه ناجم عن الإفراط في استهلاك السائل المنوي في الجماع أو العادة السرية (لم تذكر عمرك ولا ذلك)٢-مني  جيلاتيني: الأسباب الأكثر شيوعا للكتل الجيلاتينية والكريات في السائل المنوي هي الجفاف، وضعف النظام الغذائي، وانخفاض هرمون التستوستيرون. في بعض الحالات يمكن أيضا أن يكون الهلام مرتبط  بتخثر البروتين، وخاصة إذا لم يتم القذف في وقته. في الحالات النادرة يمكن أن يكون علامة على حساسية السائل المنوي، أو قد يكون أيضا أحد أعراض العدوى. الجيلاتين في السائل المنوي يمكن أن تكون قبيحاً أو مثيراً للقلق، ولكنه  لا يسبب عادة أي إزعاج، وليس سببا للقلق في معظم الحالات. وعادة ما يقول الخبراء أن السائل المنوي الشبيه بالهلام، بشكل عام، هو أمر يدعو للقلق عندما يكون مصحوبا بأعراض أخرى، مثل الألم أو التفريغ الدموي.٣- الاحتلام لاإرادي ، وينصح بعدم تناول الأكل قبل النوم وممارسة الرياضة وهوايات تشغل وقتك!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من خروج حبيبات مع المني مثل الجلي مستمرة معي لشهر هل هذا طبيعي ولون المني فترة اصفر ومرة يكون...

أثناء عملية القذف، تمر المنويات خلا أقنية القذف وتختلط مع السوائل من الحويصلات المنوية والبروستاتا والغدد البصلية الإحليلية لتشكيل السائل المنوي. الحويصلات المنوية تنتج السائل اللزج المصفر غنية في الفركتوز وغيرها من المواد التي تشكل حوالي 70٪ من السائل المنوي البشري. إفراز البروستاتا، يتأثر بالديهدروتستوسترون، هوسائل أبيض (واضح في بعض الأحيان)، يحتوي على الإنزيمات المحللة للبروتين ، حمض الليمونيك، حمض الفوسفاتيز والدهون. غدد بصلة القضيب تفرز إفرازات واضحة في تجويف من مجرى البول للتليين . بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا عمري 19 وامارس العادة السرية منذ 5 سنوات وممارستها ادت الى انتفاخ بالشفرتين وزيادة طولها ما افعل لارجاعها كما...

عليك مراجعة اختصاصي نساءية لفحص ولعلاج السائل النازل ، والذي قد يدل على وجود التهاب فطري في الأعضاء التناسلية، وحجم الشفرتين يعود غالباً لوضعه عند التوقف عن العادة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم.عمري 30 سنة وأعاني من ألم على مستوى العانة كأنه ثقل او ضغط في هذه منطقة،عند ممارسة العادة السرية...

الأفضل إجراء فحص طبي، لاحتمال وجود فتق إربي في العانة، ولون المذي يعتمد على نوع الطعام الذي تتناوله! يمكن أن يكون السائل المنوي أصفر إذا كان لديك عدوى البروستاتا. سوف تحتاج إلى مراجعة الطبيب عندها. ويمكن علاج الالتهاب بالمضادات الحيوية، والتي سيتم وصفها إذا كان هذا هو الحال. يحدث تكثيف طبيعي للمني ، وخصوصا عندما لا ينزل لبعض الوقت، مما قد يؤدي أيضا إلى تحويل السائل المنوي إلى أصفر. السائل المنوي يأخذ اوناً مصفراً مع التقدم في السن وهذا التغيير بطيئ وتدريجي، وليس شيء من شأنه أن يتغير بين عشية وضحاها.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عمري 21 سنة وممارستي للعادة السرية عند الشهوة الحادة فقط ولكن احيانا من دون سبب ينزل سائل ابيض يرعبني جدا...

ثر المني بحد ذاته نادر ويمكن الحديث عنه للطبيب لأنه لا يدعوا للخجل ، يجب أن تكون حرارة الخصيتين،أقل من درجة حرارة الجسم. عندما تزيد حرارتها عن طريق الاستحمام بالماء الساخن، سيتم إفراز المنويات في الليل، لأن توريد المنويات تصبح معطوبا. هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي. - التغذية الغنية بالبروتين هي سبب آخر. راجع ثر المني.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً