سؤال من ذكر 43 سنة

الحمل والولادة

ياريت حد يرد عليا انا سالت قبل كده ومحدش رد انا عندي ومش مجوزة وبتجيلي

icon تم إنشاؤها في 19 أغسطس 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 834
ياريت حد يرد عليا انا سألت قبل كده ومحدش رد, انا عندي 30 سنه ومش مجوزة وبتجيلي الدورة بمغص جامد اوي واسهال وساعات ترجيع ولما بنزل كل اللي في بطني بارتاح شوية او اخد كتافلام بس نزول الدم طبيعي بس المغص بيكون جامد اوي وخايفه يكون عندي حاجه وحشة ومكسوفه اروح لدكتور نسا عايزة بس حد يطمني اانه عادي او الافضل و لازم اروح لدكتور وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك اختى الغالية بالذهاب لطبيبة نسائية واجراء فحص على الرحم والمبايض اى فحص للحوض بالسونار وذلك للتأكد من سبب الالم الشديد الذى يحدث لكِ ... بشكل عام يحاول الرحم خلال فترة الحيض التخلص من البطانة الداخلية له (الجدار الداخلي) ولكي تتم هذه العملية يقوم الرحم بعمل انقباضات مختلفة الشدة والتكرار (الفترات الزمنية) ولذلك وخلال هذه الفترات يقل ضخ الدم للرحم مما يسبب الشعور بالالم نتيجة لقلة الاكسجين. وتختلف هذه الإنقباضات في شدتها وتاثيرها على مستقبلات الالم(الاحساس بالالم) في الجسم من فتاة الى اخرى 0 2013-09-15T12:52:28+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
انصحك اختى الغالية بالذهاب لطبيبة نسائية واجراء فحص على الرحم والمبايض اى فحص للحوض بالسونار وذلك للتأكد من سبب الالم... اقرأ المزيد
انصحك اختى الغالية بالذهاب لطبيبة نسائية واجراء فحص على الرحم والمبايض اى فحص للحوض بالسونار وذلك للتأكد من سبب الالم الشديد الذى يحدث لكِ ... بشكل عام يحاول الرحم خلال فترة الحيض التخلص من البطانة الداخلية له (الجدار الداخلي) ولكي تتم هذه العملية يقوم الرحم بعمل انقباضات مختلفة الشدة والتكرار (الفترات الزمنية) ولذلك وخلال هذه الفترات يقل ضخ الدم للرحم مما يسبب الشعور بالالم نتيجة لقلة الاكسجين. وتختلف هذه الإنقباضات في شدتها وتاثيرها على مستقبلات الالم(الاحساس بالالم) في الجسم من فتاة الى اخرى

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
يوريا موضعي مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
فرد الشعر مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص