اجابات الاطباء
أتمنى لكِ دوام الصحة، نزول إفرازات لبنية من الثدي (ثر اللبن) بعد إزالة اللولب النحاسي أمر قد يحدث لعدة أسباب، ولكن... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ دوام الصحة، نزول إفرازات لبنية من الثدي (ثر اللبن) بعد إزالة اللولب النحاسي أمر قد يحدث لعدة أسباب، ولكن وجودها بكميات قليلة ومتقطعة غالبًا لا يؤثر بشكل كبير على الإنجاب، وتشمل الأسباب المحتملة ما يأتي:
- تغيرات هرمونية: بعد إزالة اللولب، قد تحدث بعض التغيرات الهرمونية المؤقتة التي تؤثر على إنتاج الحليب.
- تحفيز الثدي: حتى التحفيز البسيط للثدي يمكن أن يؤدي إلى إفراز الحليب.
- أسباب أخرى: في حالات نادرة، قد تكون هناك أسباب أخرى مثل ارتفاع هرمون البرولاكتين (هرمون الحليب) لأسباب مختلفة.
هل يؤثر هذا على الإنجاب؟
عادةً، إذا كانت الإفرازات قليلة ومتقطعة، فليس من المتوقع أن تؤثر على الإنجاب. ومع ذلك، إذا كانت الإفرازات مستمرة وغزيرة، أو مصحوبة بأعراض أخرى مثل عدم انتظام الدورة الشهرية، فقد يكون هناك حاجة لتقييم طبي لتحديد السبب.
نصائح وإجراءات يمكنك اتباعها:
- المراقبة: راقبي الإفرازات لبضعة أسابيع. هل تزداد؟ هل تقل؟ هل هناك أعراض أخرى مصاحبة؟
- تسجيل الأعراض: احتفظي بسجل للدورة الشهرية والإفرازات وأي أعراض أخرى تشعرين بها.
- تجنب الضغط على الثدي: تجنبي الضغط الزائد على الثدي أو تحفيزه.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.