انا سيدة في 25 سنة متزوجة اعاني من تكيس مبايض.حملت و اجهضت في الاسبوع السادس بعد تناول منشطات جونال اف75 و كنت اعاني من الم شديد مند بداية الحمل.الا اني الان لما اضغط على الصدر الاحظ خروج حليب.هل ممكن ان اتاخر في الحمل بسببه؟علما اني لم الاحظ هدا الامر مسبقا.اخبرتني الطبيبة اني يجب ان احمل ب 3 اطفال حتى اتخلص من هدا المرض-تكيس- افيديني و ارحيني فاانا جد قلقة لان زوجي رفض ان اعالج مرة اخرى
اجابات الاطباء
تكيس المبايض هو مشكلة العصر واهم عنصر في العلاج هو انقاص الوزن اذا كان زائد وثانيا بالامكان استعمال حبوب ميتفورمين... اقرأ المزيد
تكيس المبايض هو مشكلة العصر واهم عنصر في العلاج هو انقاص الوزن اذا كان زائد وثانيا بالامكان استعمال حبوب ميتفورمين (حسب ارشادات طبيبك وتحت اشرافه) ثم يتم تنشيط المبايض ام باستعمال الحبوب او الابر وعند حدوث حمل انصح باستعمال مثبتات الحمل ومن الافضل استعمال اما تحاميل او ابر مثبته ولا مانع من اضافة الاسبرين حسب رأي طبيبك
اما بالنسبة لنزول الحليب من الصدر فهذا يعني في الغالب ارتفاع هرمون الحليب ولا بد من استعمال علاج لخفضة
واخيرا انصح بعمل تحليل شامل للهرمونات على ان تشمل التالي:
اف اس اتش - ال اتش - تي اس اتش وبرولاكتين وكذلك عمل تصوير سونار للرحم والمبايض
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.