اشعر بالم اسفل الابطين وحراره لكن لايوجد تورم او انتفاخ عمري ٢٦ والالم منذ ايام هل من الممكن التهاب اعصاب او تورم الغدد الليمفاويه
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وإنّ أعراضك قد تشير إلى أحد الاحتمالات التالية:
- شد أو التهاب عضلي، بسبب حركة مفاجئة، أو وضعية خاطئة، أو رفع أوزان زائدة.
- التهاب عصبي سطحي.
- التهاب بسيط في الغدد الليمفاوية.
- التهاب بصيلات الشعر.
وأنصحك خلال هذه الفترة بما يلي:
- تناولي مسكنًا خفيفًا إذا كان الألم مزعجًا، مثل باراسيتامول (في حال عدم وجود مانع طبي).
- ضعي كمادات دافئة لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات يوميًا.
- راقبي أي تغيير في حجم الإبط أو ظهور عقد.
- تجنّبي الضغط المستمر أو رفع أوزان ثقيلة.
وفي حال استمر الألم لأكثر من أسبوع أو زادت حدته، أو رافقه ظهور أعراض جديدة، فأنصحك بمراجعة طبيبة لتفحصك سريريًا، وقد تحتاجين تصويرًا بسيطًا بالألتراساوند لتستطيع تقييم حالتك بصورة أدق، لتضع الخطة العلاجية الأنسب.
أجاب عن السؤال
د. بنان الحموي