فحوصات تشخيص مرض الساركويد

فحوصات تشخيص مرض الساركويد
icon 8 نوفمبر 2021
icon 2996
اريد ان اعرف هل اعاني من مرض الساركويد ماهي التحاليل التي يجب ان اقوم بها وما هي النتائج المهمة في التحاليل للتأكد من الاصابة او عدم الاصابة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لماذا تتوقعون وجود مرض الساركويد عندكم؟ مرض الساركويد قد يكون بدون أعراض وانما يكتشف بشكل عرضي عند عمل اشعة لمنطقة الصدر... وقد يكون له عدة أعراض، أهمها: اعراض عامة (ارتفاع بدرجة الحراة، قلة الشهية للأكل، آلام عامة في الجسم ومنها المفاصل)، اعراض تخص الجهاز التنفسي (ضيق في النفس وخصوصا عند الاجهاد، سعال وممكن ان يترافق معه دم، وجع في منطقة الصدر)، اعراض تخص العين واعراض تخص القلب وغيرها. التشخيص يعتمد بالدرجة الأساسية على: الاعراض والعلامات + فحص تصويري لمنطقة الصدر (مثل اشعة سينية او الفحص الطبقي وغيرها) + اخذ عينة من النسيج الموجود في الرئة او العقد اللمفاوية. في حال وجود اعراض لديكم، ننصحكم بالمتابعة مع الطبيب المختص. 1 2021-11-10 10:10:59
الدكتور احمد خالد احمد
الدكتور احمد خالد احمد
امراض الدم والاورام
لماذا تتوقعون وجود مرض الساركويد عندكم؟ مرض الساركويد قد يكون بدون أعراض وانما يكتشف بشكل عرضي عند عمل اشعة لمنطقة الصدر... وقد يكون له عدة أعراض، أهمها: اعراض عامة (ارتفاع بدرجة الحراة، قلة الشهية للأكل، آلام عامة في الجسم ومنها المفاصل)، اعراض تخص الجهاز التنفسي (ضيق في النفس وخصوصا عند الاجهاد، سعال وممكن ان يترافق معه دم، وجع في منطقة الصدر)، اعراض تخص العين واعراض تخص القلب وغيرها. التشخيص يعتمد بالدرجة الأساسية على: الاعراض والعلامات + فحص تصويري لمنطقة الصدر (مثل اشعة سينية او الفحص الطبقي وغيرها) + اخذ عينة من النسيج الموجود في الرئة او العقد اللمفاوية. في حال وجود اعراض لديكم، ننصحكم بالمتابعة مع الطبيب المختص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

دكتور كم المده اللي تستغرقها الفحوصات لتاكد من وجود سرطان فالغدد اللمفاوية ف البطن ؟؟ وهل فيه فحص دم يبين...

الوقت يعتمد على اجراء الاستقصاءات السريرية مثل الاشعة المقطعية للبطن واجراء لطاخة الدم المحيطية وبزل النقي والفحص النسيجي حيث ياخذ يومين الى ثلاثة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم هل تحاليل الدم ادا كانت سليمه هدا يدل على عدم الاصابه بالسرطان علما انا الكريات البيضاء مرتفعه قليلا...

التحاليل العامة او صورة تعداد الدم هي مجرد صورة مبدأية وليست مشخصة للسرطان وإنما تعطي اشارة لخلل ما ارتفاع البيض يدل على التهاب فقط ولا خوف على حضرتك من الموضوع واذا كنت تعاني من مشكلة ما فيجب الكشف والاستشارة عند طبيب

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

تم تشخيص الاصابة بسرطان الرئة و بديت علاج كيميائي وانا الان انتهيت من ثالث جرعة لكن الان اصبت بالزكام ماهي...

لا يوجد مخاطر. ولكن يجب أن تعرف أن المناعة لديك منخفضة بسبب الكيماوي. لذلك يجب استشارة الطبيب للفحص، للتأكد إذا كان هناك من داعي للمضادات الحيوية.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

تحية و سلام، سيدة، عمري 47، مصابة بالربو منذ 20 سنة، لدي نسبة طفيفة أعلى من المعتاد في كرات الدم...

وعليكم السلام .. الربو يصاحبه عادة ارتفاع بسيط في كريات الدم البيضاء ، و هذا الإرتفاع يكون على حسب الحمضات " eosinophilia" وهي نوع من كريات الدم البيضاء التي ترتفع في الأمراض التحسسية التي ينتمي إليها الربو ، ولا يوجد أي خطورة لأن تؤدي للوكيميا أو أي مرض آخر ولله الحمد ، أما بالنسبة للخطوة التالية فهي أن تعتني بنفسك جيداً ، ولا يلزم أي إجراءات أخرى ، أتمنى لكي السلامة و العافية ..

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً