قامت خالتي باجراء عملية لازلة سرطان الثدي و بعدةالعملية تم وصف دواء tamoxifen 20حيث بدء وزنها بازدياد بشكل كبير بعد تعاطي الدواء.. هل السبب هو الدواء ووهل له بدائل اخرى؟
اجابات الاطباء
نعم يسبب زياده الوزن
وايضا من أعراضه يزيد نسبه التجلطات الدموية
في حال أن والدتك في سن اليأس-اي لا يوجد... اقرأ المزيد
نعم يسبب زياده الوزن
وايضا من أعراضه يزيد نسبه التجلطات الدموية
في حال أن والدتك في سن اليأس-اي لا يوجد دوره شهريه
يمكن إعطائها دواء بديل مثال Letrazole
or anastrazol
هذا الدواء يؤدي الى زيادة الوزن. لذلك يجب الانتباه الى الاكل والنشاط اقرأ المزيد
هذا الدواء يؤدي الى زيادة الوزن. لذلك يجب الانتباه الى الاكل والنشاط
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.