غدة حليب تحت الابط منتفخة ماعلاجها و
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ السلامة، وإنّ علاج هذه الغدة النتفخة يعتمد على سبب انتفاخها أصلًا، فقد تنتفخ أو تتورّم نتيجة احد الأسباب التالية:
- تغيرات هرمونية أثناء الدورة الشهرية أو الحمل أو الرضاعة.
- التهاب أو احتقان في نسيج الثدي الإضافي.
- أحيانًا تكون الكتلة في الحقيقة عقدة ليمفاوية متضخمة أو كيسة دهنية وليست غدة حليب.
لذا أنصحك بمراجعة طبيبتكِ لفحص هذه الغدة وطبيعتها ومعرفة سبب ظهورها، ووضع الخطة العلاجية بناءً على نتائج الفحص، ولحين مراجعتها أنصحك بما يلي:
- ضعي كمادات دافئة على المنطقة 10 دقائق ثلاث مرات يوميًا.
- دلكي المنطقة تدليكًا لطيفًا جدًا باتجاه الثدي وليس العكس.
- أفرغي الثدي بانتظام إن كنتِ مرضعة.
- تجنبي لبس الملابس الضيقة، أو حمالات الصدر غير المريحة.
- استخدمي مسكنًا آمنًا مثل الباراسيتامول إذا احتجتِ (في حال عدم وجود مانع طبي).
أتمنى لكِ السلامة، وإنّ علاج هذه الغدة النتفخة يعتمد على سبب انتفاخها أصلًا، فقد تنتفخ أو تتورّم نتيجة احد الأسباب... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، وإنّ علاج هذه الغدة النتفخة يعتمد على سبب انتفاخها أصلًا، فقد تنتفخ أو تتورّم نتيجة احد الأسباب التالية:
- تغيرات هرمونية أثناء الدورة الشهرية أو الحمل أو الرضاعة.
- التهاب أو احتقان في نسيج الثدي الإضافي.
- أحيانًا تكون الكتلة في الحقيقة عقدة ليمفاوية متضخمة أو كيسة دهنية وليست غدة حليب.
لذا أنصحك بمراجعة طبيبتكِ لفحص هذه الغدة وطبيعتها ومعرفة سبب ظهورها، ووضع الخطة العلاجية بناءً على نتائج الفحص، ولحين مراجعتها أنصحك بما يلي:
- ضعي كمادات دافئة على المنطقة 10 دقائق ثلاث مرات يوميًا.
- دلكي المنطقة تدليكًا لطيفًا جدًا باتجاه الثدي وليس العكس.
- أفرغي الثدي بانتظام إن كنتِ مرضعة.
- تجنبي لبس الملابس الضيقة، أو حمالات الصدر غير المريحة.
- استخدمي مسكنًا آمنًا مثل الباراسيتامول إذا احتجتِ (في حال عدم وجود مانع طبي).
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة 20
ما هي الأسباب المحتملة لتورم الغدد اللبنية تحت الإبط، وما هي الفحوصات التي تنصحون بإجرائها لتحديد السبب؟
سؤال من أنثى سنة
لدي غدة مهاجرة من الثدي لتحت الابط الأيمن ...منتفخة وواضحة ...ما نصيحتك لي
سؤال من أنثى سنة
ظهرت لدي كتلة تحت اسفل الابطمنذ شهرين تقريبا ولا تظهر الا لما اضغط عليها او اتحسسها مع وجود تعرف في...
سؤال من أنثى سنة
انا عندي سرطان موسيني stage2 هل هو خطير وهل يستلزم في هذا النوع من السرطان استئصال كامل الثدي مع انو...
سؤال من ذكر سنة
الحبة الكبيرة تحت الابط ليس لها راس و هي صلبة نوعا ما ولا تؤلم. وشكرا
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
1 تعليق
السلام عليكم دكتور أنا سيدة عمري ٣٢ سنة متزوجة ولدي اطفال سؤالي دكتور أنا لدي الم في الثدي والابط قبل اسبوع او اسبوعين من تجيني الدورة الشهرية تذهب الاوجاع ماهو جوابك دكتور وشكرا....