ثقل في الراس وعدم قدرة على التركيز

الأمراض العصبية
ذكر 29 July 2016 تم تعديله في 17 July 2025 1747
السلام عليكم صارلي فترة احس بثقل بالراس ومابقدر انام صار فوك الشهر هيج شي وبفكر كتير ومابقدر ادرس واحس ذاكرتي تعبانة على الرغم انا امارس العادة السرية بكثرة من قبل عشر سنين

اجابات الاطباء

وعليكم السلام، لا تقلق، الأعراض التي ذكرتها قد تكون مرتبطة بعدة أسباب، منها:

  • الإجهاد النفسي والقلق: كثرة التفكير والقلق... اقرأ المزيد

وعليكم السلام، لا تقلق، الأعراض التي ذكرتها قد تكون مرتبطة بعدة أسباب، منها:

  • الإجهاد النفسي والقلق: كثرة التفكير والقلق يمكن أن يؤديا إلى صعوبة النوم والشعور بثقل في الرأس.
  • نمط الحياة غير الصحي: قلة النوم والتغذية غير المتوازنة يمكن أن يؤثرا على الذاكرة والتركيز.
  • تأثير العادة السرية: الممارسة المفرطة للعادة السرية قد تؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب، مما يؤثر على القدرة على التركيز والدراسة.
  • أسباب طبية أخرى: قد تكون هناك أسباب طبية أخرى مثل نقص الفيتامينات أو مشاكل في الغدة الدرقية، ولكن هذا يحتاج إلى فحص طبي لتأكيده.

إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في التخفيف من هذه الأعراض:

  • تنظيم النوم: حاول أن تنام وتستيقظ في نفس الوقت كل يوم، وتجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم.
  • ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تحسين المزاج وتخفيف التوتر.
  • التغذية الصحية: تناول وجبات متوازنة وغنية بالفيتامينات والمعادن.
  • تقليل الكافيين: تجنب شرب القهوة والمشروبات الغازية بكميات كبيرة، خاصة في المساء.
  • تقليل ممارسة العادة السرية: حاول تقليل ممارسة العادة السرية وممارسة أنشطة أخرى تشغل وقتك وتساعدك على الاسترخاء.
  • تقنيات الاسترخاء: جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق لتهدئة العقل وتخفيف التوتر.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

 

للمزيد:

الدكتور احمد سرحان
31 July 2016 دماغ واعصاب
برجاء التوقف عن ممارسة العادة السرية...ستشعر بتحسن كبير جدا خلال اسبوعين مع مراعاة التوقف عن التدخين والغذاء الصحي المتوازن اقرأ المزيد
برجاء التوقف عن ممارسة العادة السرية...ستشعر بتحسن كبير جدا خلال اسبوعين مع مراعاة التوقف عن التدخين والغذاء الصحي المتوازن
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 17 December 2020
دكتور انا مصاب بالصراع الليلي وتوقفت عن استخدام الدواء من غير استشارة دكتور وسبب التوقف عن الدواء هو غيب حالات الصرع تقريبا من ٧ شهور

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية