برفكتيل وتساقط الشعر وانخفاض الرغبة الجنسية

الأمراض الجنسية
ذكر 19 February 2016 تم تعديله في 3 December 2025 9894
أنا شاب وأستخدم حبوب برفكتيل لعلاج تساقط الشعر، ولاحظت فجأة انخفاضًا في الرغبة الجنسية منذ بدأت استخدامها، فلم أعد أشعر بأي رغبة. ما الحل؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
3 December 2025 صيدلاني

سلامتك، نقص الرغبة الجنسية ليس عرضًا معروفًا أو شائعًا مع حبوب برفكتيل؛ لأنها لا تحتوي على هرمونات ولا مواد تؤثر... اقرأ المزيد

سلامتك، نقص الرغبة الجنسية ليس عرضًا معروفًا أو شائعًا مع حبوب برفكتيل؛ لأنها لا تحتوي على هرمونات ولا مواد تؤثر مباشرة على الرغبة. ولكن قد تقل الرغبة الجنسية بشكل غير مباشر نتيجة:

  • الإجهاد أو القلق المرتبط بتساقط الشعر نفسه.
  • نقص مخزونات الحديد أو فيتامين D (وهي من أسباب تساقط الشعر وقد تقلل الرغبة أيضًا).
  • استخدام أدوية أخرى بالتزامن مثل مضادات الاكتئاب أو أدوية الحساسية.
  • اضطراب هرموني بسيط غير مكتشف مثل ارتفاع هرمون البرولاكتين.

نصائح للتعامل مع الوضع:

  • التوقف المؤقت: يمكنك التوقف عن استخدام حبوب برفكتيل لبضعة أيام ومراقبة ما إذا كانت هناك أي تحسينات في الرغبة الجنسية.
  • مراجعة الطبيب: استشر طبيبك أو الصيدلي حول هذا الأمر. قد يكون لديهم معلومات إضافية حول تفاعلات الدواء أو تأثيراته الجانبية.
  • نمط الحياة الصحي: حافظ على نمط حياة صحي يشمل تغذية متوازنة، نوم كافٍ، وممارسة الرياضة بانتظام. هذه العوامل يمكن أن تساعد في تحسين الرغبة الجنسية.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية