٣٤ اعاني من تساقط شعر وشعري كان كثيف جدا الا ان الان اصبح خفيف جدا وهو

الأمراض الجلدية
أنثى، 47 سنة 11 October 2013 تم تعديله في 9 November 2021 4181
مرحبا عمري ٣٤ اعاني من تساقط شعر وشعري كان كثيف جدا الا ان الان اصبح خفيف جدا وهو طويل ما هو العلاج مع اني لا اعاني من اي مرض ونسبة دمي ١٠

اجابات الاطباء

د. حكمت فريحات
16 October 2013 طب عام
أسباب تساقط الشعر متعددة منها : - التقدم في السن --أمراض الغدة الدرقية ـسوء التغذية -الأنيميا - الأدوية المضادة للتجلط،ومضادات... اقرأ المزيد
أسباب تساقط الشعر متعددة منها : - التقدم في السن --أمراض الغدة الدرقية ـسوء التغذية -الأنيميا - الأدوية المضادة للتجلط،ومضادات الاكتئاب -مرض الثعلبة ـالوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا - إختلال توازن الهرمونات- نقص البروتينات والفيتامينات والمعادن ــاصابة فروة الرأس بالقوباء - الحالة النفسية كالإجهاد والتوتر والقلق -مرض السكري .أهم التحاليل : قياس نسبة الهيموجلوبين، وهرمون الغذة الدرقية وهرمون التستوستيرون ، وفيتامين د وفيتامين ب والزنك وفحص المبايض، وأخذ مسحة من فروة الرأس لذلك أنصحك بمراجعة إختصاصي جلدية ليشخص السبب ويصف العلاج.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 26 February 2022
العمر ١٩ انثى كان شعري طويل وكثيف لكن منذ ثلاث سنوات الى الان بدأت اعاني من تساقط عظيم في شعري وتوقفه عن الطول تماماً واصبح قصير ما السبب؟ والعلاج؟؟؟ والتحليل المطلوب؟ D3=13

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية