هل استخدام مرهم effaclar duo من لاروش بوزيه
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، نعم، يمكن لكريم إيفاكلار دوو (Effaclar Duo) من لاروش بوزيه أن يسبب تهيجاً شديداً واحمراراً في البشرة عند بداية استخدامه، وخاصة إذا تم تطبيقه بطريقة خاطئة، أو بكميات كبيرة، أو إذا كانت بشرتكِ حساسة للغاية تجاه مواده الفعالة؛ مثل مقشرات أحماض الساليسيليك والـ LHA أو بيروكسيد البنزويل في بعض إصداراته.
بما أن بشرة وجهكِ أصبحت شديدة الاحمرار، أنصحكِ اتباع الخطوات العلاجية التالية فوراً لتهدئة التهيج:
- أوقفي استخدام الكريم فوراً: لا تقومي بتطبيقه مجدداً حتى تتعافى بشرتكِ تماماً.اغسلي وجهكِ بماء فاتر: تجنبي الماء الساخن واستخدمي غسولاً كريمياً لطيفاً جداً مخصصاً للبشرة الحساسة والمتهيجة (خالٍ من العطور والأحماض).
- كثّفي الترطيب بمرمم حاجز البشرة: استخدمي كريم مرطب ومرمم يحتوي على البانثينول، لتهدئة الالتهاب وإصلاح الجلد المتضرر.
- التزمي بواقي الشمس: البشرة المتهيئة تكون شديدة الحساسية للضوء؛ ضعي واقي شمس فيزيائي (معدني) لطيف عند الخروج.
- تجنبي المقشرات الأخرى: توقفي تماماً عن استخدام أي مقشرات كيميائية، فيتامين C، أو ريتينول في الوقت الحالي.
إذا استمر الاحمرار الشديد والشعور بالحرقان لأكثر من 3 أيام رغم إيقافه وترطيب البشرة، فقد يكون ذلك علامة على "إكزيما تلامسية" أو تحسس شديد، وحينها يُنصح باستشارة طبيب جلدية فوراً.
0 2026-06-26T17:55:26+00:00 2026-06-26T17:55:26+00:00 2026-06-26T17:55:26+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A9/%D9%87%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%B1%D9%87%D9%85-effaclar-duo-%D9%8A%D8%A4%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AA%D9%87%D9%8A%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%88%D9%84-505924#answer-0وعليكم السلام، نعم، يمكن لكريم إيفاكلار دوو (Effaclar Duo) من لاروش بوزيه أن يسبب تهيجاً شديداً واحمراراً في البشرة عند... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، نعم، يمكن لكريم إيفاكلار دوو (Effaclar Duo) من لاروش بوزيه أن يسبب تهيجاً شديداً واحمراراً في البشرة عند بداية استخدامه، وخاصة إذا تم تطبيقه بطريقة خاطئة، أو بكميات كبيرة، أو إذا كانت بشرتكِ حساسة للغاية تجاه مواده الفعالة؛ مثل مقشرات أحماض الساليسيليك والـ LHA أو بيروكسيد البنزويل في بعض إصداراته.
بما أن بشرة وجهكِ أصبحت شديدة الاحمرار، أنصحكِ اتباع الخطوات العلاجية التالية فوراً لتهدئة التهيج:
- أوقفي استخدام الكريم فوراً: لا تقومي بتطبيقه مجدداً حتى تتعافى بشرتكِ تماماً.اغسلي وجهكِ بماء فاتر: تجنبي الماء الساخن واستخدمي غسولاً كريمياً لطيفاً جداً مخصصاً للبشرة الحساسة والمتهيجة (خالٍ من العطور والأحماض).
- كثّفي الترطيب بمرمم حاجز البشرة: استخدمي كريم مرطب ومرمم يحتوي على البانثينول، لتهدئة الالتهاب وإصلاح الجلد المتضرر.
- التزمي بواقي الشمس: البشرة المتهيئة تكون شديدة الحساسية للضوء؛ ضعي واقي شمس فيزيائي (معدني) لطيف عند الخروج.
- تجنبي المقشرات الأخرى: توقفي تماماً عن استخدام أي مقشرات كيميائية، فيتامين C، أو ريتينول في الوقت الحالي.
إذا استمر الاحمرار الشديد والشعور بالحرقان لأكثر من 3 أيام رغم إيقافه وترطيب البشرة، فقد يكون ذلك علامة على "إكزيما تلامسية" أو تحسس شديد، وحينها يُنصح باستشارة طبيب جلدية فوراً.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة 20
ما هي المدة الزمنية المتوقعة لظهور تحسن ملحوظ بعد استخدام مرهم Effaclar Duo، وما هي الخطوات التي يمكن اتخاذها لتقليل...
سؤال من أنثى سنة
السلام عليكم استخدمت مرهم اكراتين وبدا وجهي بالتقشير ولكن اصبح يحرقني وتغير لون البشرة الئ الاحمرار وسواد حول الفم هل...
سؤال من أنثى سنة 21
هل اقدر استعمل مرمم لاروش بوزيه جل بعد وضع دفرين جل على الوجه؟
سؤال من أنثى سنة
فتاة عمري 25 سنة,أعاني من حب الشباب المزمن,استعملت كريم effaclar duo ومرهم ضد قشور الوجه dexyryl ولاحظت احمرار في وجهي...
سؤال من أنثى سنة
السلام عليكم بشرتي شديدة الاحمرار وكذلك عند الماء والجو الحار تتهيج فكيف اتخلص من الاحمرار
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
6 تعليق
السلام عليكم، هل يمكن استخدام كريم effaclar duo على جميع انواع البشرة أم الذهنية فقط؟ وهل يجب وضع هذا الكريم على الحبوب فقط أم حتى على الوجه كامله؟ علما انه لدي حبوب تحت الجلد أيضا هل هذا الكريم صالح له؟ أتمنى منكم الجواب وشكرا
لدي احمرار شديد منه ماذا افعل ، بشرتي حساسه مختلطه معرضه للحبوب و هل يمكن لي استخدامه ثانيا
مرحبا انا استخدمت مرهم effaclar dou+ من لاروش بوزيه، لانو عندي حبوب تحت الجلد و بقع بنية من اثار الحبوب و صار عندي تهيج شديد حوالين الفم و الانف ولكني حاسة استفادة كبيرة من المرهم، كيف بقدر استعمله بالشكل الصحيح و كيف اقدر اعالج الاحمرار و الجفاف الي صارلي، بتمنى الرد و شكراً جداً
عند استخدامي ايفاكلار على حب فقط أشعر بالحرقان ماسبب
انا استخدمت ايفاكلار لمده اسبوع وصار عندي حبوب صغيره في كل وجهي وما شال الآثار
السلام عليكم دكاتره الأعزاء أنا استعلمت دوا ايفكلاور باليوم ٣ مرات ع مكان الحب في وجهي وجهي من ٣ ايام اصبح مكان الحب زي الحرق ما العلاج المناسب الان استعمل دوا سيكالفات هل مناسب وهل الحرق يذهب؟ ساعدني ربي يجبر بخاطرك عمري ٢١ سنة هل مكان الحرق يذهب وكم بده وقت