اجابات الاطباء
أتمنى لكِ دوام الصحة، بناءًا على ما ذكرتيه في سؤالكِ، سأوضح لكِ بعض النقاط، بدايةً مع تغير لون الظفر إلى... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ دوام الصحة، بناءًا على ما ذكرتيه في سؤالكِ، سأوضح لكِ بعض النقاط، بدايةً مع تغير لون الظفر إلى الأصفر، فقد يشير إلى عدة احتمالات، منها:
- عدوى فطرية: هي السبب الأكثر شيوعًا لتغير لون الأظافر.
- الصدفية: قد تؤثر الصدفية على الأظافر وتسبب تغير لونها.
- متلازمة الأظافر الصفراء: وهي حالة نادرة تتسبب في اصفرار الأظافر وتورم الأطراف ومشاكل في الجهاز التنفسي.
أما بالنسبة لظهور بقعة بنية على الرقبة يمكن أن يكون له أسباب مختلفة، مثل:
- تغيرات في التصبغ: قد تكون بسبب التعرض للشمس أو تغيرات هرمونية.
- الكَلَف (Melasma): وهو شائع عند النساء، خاصة أثناء الحمل أو عند استخدام حبوب منع الحمل.
- التهاب الجلد التالي للالتهاب: يمكن أن يحدث بعد إصابة أو التهاب في الجلد.
- الشامات: قد تظهر الشامات في أي مكان على الجسم.
لذا إليكِ بعض النصائح والإجراءات المقترحة التي قد تساعدكِ:
- بالنسبة للظفر:
- حافظي على نظافة وجفاف القدمين.
- ارتداء جوارب قطنية تسمح بتهوية القدمين.
- تجنبي ارتداء الأحذية الضيقة.
- بالنسبة للبقعة البنية:
- استخدمي واقي الشمس بانتظام على الرقبة.
- تجنبي التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة.
كما أنصحكِ بمراجعة طبيب الجلدية وخاصةً إذا استمرت الأعراض أو زادت، وذلك لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وتقييم حالتكِ بشكلٍ دقيق، ووضع الخطة العلاجية المناسبة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.