لدي حكة بالبشرة و جفاف من استخدامي لدواء وصف لي من قبل طبيب مكون من ترتنوين وهيدروكوينون وقد ظهرت لي ايضا حب على الدقن كبيرة ما الحل ؟

الأمراض الجلدية
أنثى 30 July 2014 تم تعديله في 9 November 2021 1185
لدي حكة بالبشرة و جفاف من استخدامي لدواء وصف لي من قبل طبيب مكون من ترتنوين وهيدروكوينون وقد ظهرت لي ايضا حب على الدقن كبيرة ما الحل ؟

اجابات الاطباء

الدكتور مي عطوان
2 August 2014 الجلدية والتناسلية
يبدو انك تحسستي من هذه الادوية وهو امر متوقع خصوصا اذا كانت البشرة جافة او تم وضع كميات كبيرة من... اقرأ المزيد
يبدو انك تحسستي من هذه الادوية وهو امر متوقع خصوصا اذا كانت البشرة جافة او تم وضع كميات كبيرة من الدواء فكريم تريتينوين هو كريم مقشر يستعمل لعلاج حب الشباب اما الهيدروكوينون هو كريم مبيض يحتوي على مشتقات السلفا التي قد يتحسس منها بعض المرضى لذا انصحك بمراجعة طبيبك وتوقف استعماال الدواء مؤقتا ل
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أسباب حكة الجسم بدون طفح جلدي مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
علاج حكة فروة الرأس والقشرة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية