عندي بقع غامقه في منطقه البطن و الضهر و اتمددت لمنطقه الذراعين

الأمراض الجلدية
أنثى، 16 سنة 18 April 2026 تم تعديله في 19 April 2026 354
انا كنت باخد علاج جرثومه المعده و بعده علي طول ظهرلي في منطقه البطن و الضهر بقع غامقه و اتمددت تدريجيا لمنطقه ذراعين اعالجها ازاي

اجابات الاطباء

هذه البقع قد تكون رد فعل من الجسم تجاه الأدوية، أو مجرد مصادفة زمنية لنوع آخر من المشاكل الجلدية، ومن... اقرأ المزيد

هذه البقع قد تكون رد فعل من الجسم تجاه الأدوية، أو مجرد مصادفة زمنية لنوع آخر من المشاكل الجلدية، ومن الأسباب الواردة ما يلي:

  • الطفح الدوائي الثابت: وهو رد فعل تحسسي من الجسم تجاه مادة معينة في المضادات الحيوية (مثل "المترونيدازول" أو "التتراسايكلين" اللذين يُستخدمان غالباً لعلاج الجرثومة). تظهر بقع داكنة في أماكن محددة وقد تزداد مع تكرار الدواء.
  • النخالية المبرقشة: أحياناً المضادات الحيوية القوية تخل بتوازن البكتيريا والفطريات الطبيعية على الجلد، مما يسمح للفطريات بالنمو وتكوين بقع ملونة (بنية أو فاتحة) تنتشر عادةً في الظهر والصدر والذراعين.
  • فرط التصبغ ما بعد الالتهاب: إذا سبقت هذه البقع حكة أو احمرار بسيط، فقد تكون مجرد أثر لالتئام التهاب جلدي ناتج عن حساسية دواء.

لا تحاول استخدام كريمات تفتيح عشوائية حالياً، فالطبيب يحتاج لمعرفة ما إذا كانت هذه البقع ناتجة عن فطريات أم تحسس دوائي لتحديد العلاج المناسب.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل أنت مدمن على الانترنت ؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية