حبوب حمراء بالوجه كبيرة ممثلئة وصفولي كريم جنتاميسين هل في اضرار

الأمراض الجلدية
أنثى 31 January 2015 تم تعديله في 8 August 2025 2773
أنا فتاة اعاني من ظهور حبوب حمراء بالوجه كبيرة ممثلئة وصفولي كريم جنتاميسين هل في اضرار

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
8 August 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ السلامة، كريم جنتاميسين هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية، قد يكون وصفه لكِ بسبب وجود التهاب بكتيري... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة، كريم جنتاميسين هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية، قد يكون وصفه لكِ بسبب وجود التهاب بكتيري مصاحب لهذه الحبوب، ومن الآثار الجانبية المحتملة:

  • تهيج الجلد: قد يسبب احمرارًا، حكة، أو جفاف في منطقة الاستخدام.
  • رد فعل تحسسي: في حالات نادرة، قد يحدث طفح جلدي، تورم، أو صعوبة في التنفس. إذا ظهرت أي من هذه الأعراض، يجب التوقف عن استخدام الكريم فورًا.
  • مقاومة المضادات الحيوية: الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية قد يؤدي إلى مقاومة البكتيريا، مما يجعل علاج الالتهابات أصعب في المستقبل.

أنصحك باتباع الإرشادات الآتية:

  • اتباع تعليمات الطبيب: استخدمي الكريم تمامًا كما وصفه الطبيب، ولا تتجاوزي الجرعة المحددة أو المدة الزمنية الموصوفة.
  • النظافة: حافظي على نظافة المنطقة المصابة قبل وضع الكريم.
  • المتابعة: إذا لم تتحسن الأعراض بعد بضعة أيام من الاستخدام، أو إذا ساءت، استشيري الطبيب.

للمزيد:

 

الدكتور مي عطوان
1 February 2015 الجلدية والتناسلية
اولا لا بد من معرفة سبب هذه الحبوب فهي قد تكون بسبب حب الشباب او تحسس جلدي او التهاب بكتيري... اقرأ المزيد
اولا لا بد من معرفة سبب هذه الحبوب فهي قد تكون بسبب حب الشباب او تحسس جلدي او التهاب بكتيري اة غيرها وهذا يعتمد على الفحص السريري لذا انصحك بمراجعة الطبيب وبناء على التشخيص يتم العلاج
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية