اصبت بمرض الحزام الناري واعطاني الدكتور مضاد حيوي كريم، اضعه خمس مرات في اليوم لمدة خمس ايام واعطاني مسكن الام.
الآن انتهت الخمس ايام ولله الحمد تحسنت حالتي لكن ما زالت هناك حكة في منطقة الاصابة، ماذا أفعل؟
اجابات الاطباء
أتمنى لك الشفاء العاجل، من الطبيعي أن تشعر بالحكة في منطقة الإصابة بعد انتهاء العلاج، وهذا قد يكون بسبب:
- ... اقرأ المزيد
أتمنى لك الشفاء العاجل، من الطبيعي أن تشعر بالحكة في منطقة الإصابة بعد انتهاء العلاج، وهذا قد يكون بسبب:
- تجدد الجلد: الجلد يتعافى ويحاول التجدد، وهذا يسبب الحكة.
- تلف الأعصاب: الحزام الناري يؤثر على الأعصاب، وقد يستمر الألم أو الحكة حتى بعد زوال الطفح الجلدي.
- جفاف الجلد: الكريمات والمراهم قد تسبب جفاف الجلد، مما يزيد من الحكة.
ما يمكنك فعله لتخفيف الحكة:
- استخدام مرطب: ضع مرطبًا خفيفًا وغير معطر على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم للحفاظ على رطوبة الجلد.
- كمادات باردة: ضع كمادات باردة على المنطقة لمدة 15-20 دقيقة لتخفيف الحكة والالتهاب.
- تجنب الحك: حاول تجنب حك المنطقة المصابة قدر الإمكان، لأن ذلك يزيد من تهيج الجلد ويزيد الحكة.
- ارتداء ملابس فضفاضة: ارتدِ ملابس قطنية فضفاضة لتجنب تهيج الجلد.
- استخدام كريم مضاد للحكة: يمكنك استخدام كريم مضاد للحكة يحتوي على مادة الكالامين أو مضادات الهيستامين الموضعية بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.