الاثار الجانبية للادوية

ارتفاع ضغط الدم
ذكر، 27 سنة 5 September 2022 تم تعديله في 9 September 2022 2281
السلام عليكم اني عمري 22 واعاني من ارتفاع ضغط الدم وذهبت قبل يومين مراجعة للدكتور فغير الي علاج الضغط الى bloxazoc 100mg علما اني سابقا ضربات قلبي بين 60في الليل وال 90 في النهار والان عندما استعملت هذا الدواء تراجع نظم قلبي في الليل الى 50ضربة بالدقيقة هل هذا خطر ام الجرعة زائدة اتمنى الاجابة

اجابات الاطباء

د. عمرو سليم
9 September 2022 القلب والاوعية الدموية
و عليكم السلام و رحمة الله قد يكون هذا التباطؤ امر طبيعي اثناء النوم او قد يكون نتيجة استخدام ادوية... اقرأ المزيد
و عليكم السلام و رحمة الله قد يكون هذا التباطؤ امر طبيعي اثناء النوم او قد يكون نتيجة استخدام ادوية مضادة لمستقبلات بيتا في القلب اذا كان حدوث هذا التباطؤ يكون مصحوبا بانخفاض شديد بضغط الدم و ما يصحبة من اعراض نقص التروية للحسم مثل الدوخة و الصداع و الهبوط الشديد ففي هذة الحالة يجب احراء رسم قلب او هولتر للتاكد من انتظام ضربات القلب و انتظام التوصيل الكهربي و يمكن الاستغناء عن هذة المجموعة من ادوية الضغط بادوية اخري لا تؤثر علي عدد ضربات القلب يجب الرجوع للطبيب المعالج لعمل اللازم
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية