تطوير استخدامات أملاح البحر الميت العلاجية

تطوير استخدامات أملاح البحر الميت العلاجية

أخبار الطبي. أثبتت الدراسات ومنذ قرون عديدة الفوائد العلاجية لمياه البحر الميت لاحتوائها على تراكيز عالية من الأملاح والمعادن كالمغنيسيوم , الكالسيوم , اليود , الزنك , البوتاسيوم , الكبريت والبروميد , كما ثبت أيضاً تواجد الاملاح والمعادن السابقة بشكل طبيعي في الخلايا الجلدية ولذلك تُصنع منها المُستحضرات الجلدية والتجميلية .

اجريت العديد من الأبحاث على أملاح البحر الميت لاستخدامها في مجالات طبية أكثر توسعاً وعدم حصرها في المشكلات الجلدية فقط في الولايات المُتحدة الامريكية حيث خضعت للدراسة سيدة امريكية تبلغ من العمر 38 تُعاني من ارتفاع ضغط الجيوب الأنفية والصُداع المزمن لمدة ستة أشهر دون فاعلية المُضادات الحيوية وثبت ان غسل الجيوب الأنفية بماء البحر الميت يُقلل من انتاج المخاط بداخلها والالتهاب تبعاً لذلك . وفي حين يستخدم العديد من المرضى لمحلول ملحي مُفرط التوتر لغسل الجيوب الأنفية فان تركيز أملاح البحر الميت الطبيعية والخالية من أية اضافات صناعية بديلاً يُسهم في التخفيف من حدة الأعراض المرافقة لالتهاب الجيوب وثبت في الدراسة ذاتها ان السيدة الخاضعة للدراسة أقرت بفاعلية هذه الأملاح بعد مرور اسبوع واحد على استخدامها .

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

المصدر:foxnews

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية