20.000 مشارك في دراسة صحية تقام الآن في الإمارات

20.000 مشارك في دراسة صحية تقام الآن في الإمارات

تشرف جامعة نيويورك أبو ظبي على إقامة دراسة صحية تهدف إلى معرفة الأسباب وراء حدوث بعض الأمراض مثل أمراض القلب، والسكري، وغيرها من الأمراض التي لا تنتقل بالعدوى في الإمارات. ترغب هذه الدراسة بتسجيل 20.000 إماراتي للمشاركة فيها.

يتم تسجيل الإماراتيين في هذه الدراسة إذا كانت أعمارهم بين 18 و 40 سنة. يُتوقع أن يتم تسجيل 5000 شخص من دبي و5000 شخص من المناطق الشمالية في الإمارات. حتى الآن، تم تسجيل 7000 شخص من أبو ظبي، وسوف يستمر تسجيل الأشخاص من إمارة أبو ظبي حتى يكون عدد الأشخاص المشاركين منها 10.000.

بذلك يمكن تجميع 20.000 شخص بحلول شهر مارس 2021.

السلام عليكم ولدت قيصري قبل ٤ أشهر وأنوي إن شاء الله ممارسة رياضة المشي مع التخفيف من الأكل وكذلك أفكر في مساج الخشب للتنحيف، ولكن هل له فائدة وهل هو مضر لمن قامت بعملية قيصرية قبل ٤ أشهر ؟

وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة نيويورك أبوظبي وشركة أبجون (بالإنجليزية: Upjohn) التابعة لشركة الأدوية فايزر (بالإنجليزية: Pfizer) لتدريب الباحثين على إقامة مثل هذا النوع من الدراسات.

عند تسجيل أي شخص في هذه الدراسة، سوف يطلب منه تعبئة استبيان وأخذ قياسات الجسم وبعض العينات البيولوجية له. يمكن عمل ذلك في أبو ظبي من خلال مستشفى هيلث بوينت، وكليفلاند كلينك أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة في العين.

سوف يتم استخدام البيانات لمعرفة نسب وجود الأمراض المختلفة في المجتمع الإماراتي وتحديد كيف تؤثر العوامل الوراثية وأسلوب الحياة والبيئة على صحة السكان.

ومن المعروف أن 77% من الوفيات في المجتمع الإماراتي تحدث بسبب الإصابة بأحد الأمراض المزمنة التي لا تنتقل بالعدوى، وأن 20% من السكان مصابين بمرض السكري. قد تساهم هذه الدراسة بتوضيح الصورة حول انتشار الأمراض المزمنة في الإمارات وأسباب حدوثها.

اقرأ أيضاً: تحدي دبي للياقة

المصدر: GulfNews

اقرا ايضاً :

أشعة الشمس والتدخين ابرز أسبابها  العوامل المؤدية لشيخوخة الجلد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة 28

في صحة عامة

هل تربية القطة في البيت تجلب الامراض ولها تأثيرات سلبية على جسم الإنسان ؟ أريد أن اعرف لأنني راغبة بتربية...

طبعا - وجود البراغيث في فروة الطة ممكن أن تؤدي لإمراض عدا عن جرثومة القطة ( التوكسوبلازما )- في حال تربية قطة يجب تلقيح القطة والعناية بنظافتها بشكل دوري ( أنا برأيي الإهتمام بالطفل أولى )

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

انا في 18 توجيهي اعاني من عدم الانجاز في الدراسه والبطء الشديد والدخول في تفاصيل المعلومه ولا انجز سوى صفحتين...

الذاكرة تقوي في ممارسة الرياضة وفي المطالعة والفواكه والخضروات الورقيه وفيتامين B12 فيتامين D وشرب الماء والنوم الكافي لايقل عن 8 ساعات ليلا لان جميع هرمونات الجسم تفرز ليلا مع اخذ اوميغا 3 وشرب الماء والابتعاد عن المشروبات الغازية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
9 مشاكل صحية قد تواجهك في رمضان دروس مستفادة من الكورونا في 2020 هدايا صحية في عيد الحب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان