هل تزيد السمنة خطر مضاعفات فيروس كورونا؟

هل تزيد السمنة خطر مضاعفات فيروس كورونا؟

قام باحثون من كلية الطب بجامعة ستانفورد باختبار الأنسجة الدهنية التي خلفتها جراحات التخلص من السمنة، ووجدوا مفاجأة أن الخلايا الدهنية يمكن أن تكون هدفاً مباشراً لعدوى فيروس كورونا.

لم تنشر هذه الدراسة بعد ولكنها تقدم تفسيراً منطقياً للأفراد الذين يعانون من السمنة وكيف أنهم يواجهون مخاطر أعلى للإصابة بأمراض مزمنة وأكثر عرضة من غيرهم للوفاة.

يقول فيليب شيرير عالم الخلايا الدهنية في مركز يو تي ساوث ويسترن الطبي في دالاس، إن المفاجأة كانت أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الخلايا الدهنية بشكل مباشر.

أضاف ديفيد كاس أستاذ أمراض القلب في جونز هوبكنز ميديسين، على ما يبدو أن فيروس كورونا يمكن له الهروب من الجهاز المناعي والاختباء داخل الأنسجة الدهنية.

في النهاية ينبه الدكتور باري بوبكين باحث السمنة في جامعة نورث كارولينا، هذه الورقة البحثية دعوة للحذر من التهاون في زيادة الوزن والسمنة وكيف تكون عواقبها وخيمة.

اقرأ أيضاً: الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة قسم الكيمياء والنبات، كاتب محتوى علمي وأديب مصري لديه عدد من الكتب المطبوعة وعضو اتحاد الكتاب

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل علاج الروكتان لحب الشباب يسبب إلتهابات الكبد الفيروسي؟ حيث أنه يؤثر على أنزيمات الكبد وهل التحاليل الدوريه لوظائف الكبد...

ليس هناك علاقة بين دواء الروكتان والتهاب الكبد الفيروسي لأن الفيروس يجب ان يدخل الجسم عن طريق الدم ليسبب العدوى أما أنه يؤثر على أنزيمات الكبد فهذا شيء آخر يمكن ان يؤدي الى إصابة الكبد بالتليف إذا استمر العلاج مدة طويلة ، والتحاليل المخبرية الدورية لأنزيمات الكبد تبين فيما إذا كان هناك التهاب بالكبد دون تحديد نوع الإلتهاب أما التحليل الذي يظهر إصابة الكبد بالفيروس فهو تحليل الدم والبحث عن الأجسام المضادة للفيروس

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
ما الذي يفسر ازدياد خطر فيروس كورونا الجديد في... الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان