فايزر تعلن عن اتاحة عقار كورونا في نهاية هذا العام

فايزر تعلن عن اتاحة عقار كورونا في نهاية هذا العام

أعلنت شركة فايزر الأمريكية أن عقار كورونا التجريبي الذي يؤخذ من خلال الفم عند ظهور أولى علامات الإصابة بفيروس كورونا، سوف يكون متاحاً حتى نهاية هذا العام.

ما هو عقار كورونا من فايزر؟

عقار الامل !!

بدأت شركة فايزر بعمل تجارب سريرية للتأكد من فعالية دواء تجريبي لعلاج مرضى كورونا، وهو مضاد للفيروسات، وجزء من فئة من الأدوية تسمى مثبطات البروتياز (بالإنجليزية: Protease inhibitors) التي تستخدم في علاج مسببات الأمراض الفيروسية الأخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد سي، حيث يعمل هذا الدواء من خلال تثبيط عمل إنزيم ضروري لتكاثر الفيروس في الخلايا البشرية.

وبين الخبراء أن الدواء سوف يقلل من نسبة دخول مرضى كورونا للمستشفيات ويمنع المرض من التقدم، وإذا وافقت الغذاء والدواء الأمريكية على الدواء سوف يتم عندها  توزيع الدواء في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

تطورات لقاح فايزر

تختبر شركة فايزر حالياً فعالية لقاح كورونا لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 11 عامًا، حيث أنه يعتبر أمر هام للغاية في إنهاء المرض من العالم.

وقد طلبت الشركة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من شركة فايزر أن توسع نطاق إعطاء اللقاحات لتشمل فئة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين  12-15 عامًا بعد أن تبين أن اللقاح فعال بنسبة 100 ٪ في إحدى الدراسات.

للمزيد: الصحة العالمية تحذر من التركيز على لقاح كورونا وتعطيل المطاعيم الأخرى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .
ذات صلة :
ماذا تعرف عن رهاب الطعام عادات خاطئة يجب التخلص منها في نهاية العام هل يسبب لقاح كورونا العقم؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان