جامعة غريفث وشركة إيميونولوجيكالز تطوران لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد

جامعة غريفث وشركة إيميونولوجيكالز تطوران لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد

دخلت جامعة غريفيث الأسترالية في شراكة مع شركة إيميونولوجيكالز (Immunologicals) الهندية لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وقد اتفق الطرفان على إنتاج لقاح حي مُضعف.

تستخدم جامعة غريفيث وشركة إيميونولوجيكالز تقنية حذف الكودون لتغيير الجينوم (الشريط الوراثي) للفيروس لتقليل فاعلية تكاثره داخل الخلايا البشرية، مما يجعله غير ضار، ووفقاً للباحثين فإن اللقاح يحاكي عدوى فيروس كوفيد 19 ولكنه لا يسبب المرض، إلا أنه سيعمل على تحفيز الاستجابة المناعية في الجسم.

وفقاً للباحثين فإن اللقاح سيوفر مناعة طويلة الأمد ضد فيروس كورونا الجديد الذي تسبب بانتشار وباء كوفيد-19 بعد استخدام جرعة واحدة من اللقاح، كما أنه سيوفر مناعة ضد أنواع أخرى من الفيروسات التاجية (فيروسات الكورونا) مثل: الميرس والسارس، ومن المتوقع أن يتوفر اللقاح في الأسواق في نهاية عام 2021.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

نظراً لأن اللقاح يحتوي على فيروسات حية مُضعفة فمن المتوقع أن يكون فعال للغاية في توفير الأجسام المضادة والاستجابة المناعية الخلوية القوية ضد فيروس كورونا الجديد.

 وقد بدأت إيميونولوجيكالز وجامعة غريفث العمل على لقاح لفيروس زيكا أيضاً، ولا يزال اللقاح في مرحلة فحص السموم، ومن المتوقع أن تبدأ التجارب السريرية على اللقاح قريباً.

اقرأ أيضاً: هل الجهاز المناعي عند الرجال هو السبب في زيادة نسبة الوفيات لديهم مقارنةً مع النساء ؟

اقرا ايضاً :

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ما هو فيروس كورنا؟

فيروس غامض ونادر من عائلة “الكورونا فيروس”, وبحسب المعلومات الأولية, تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بسيطة كأعراض الإنفلونزا, حيث يشعر المريض بالاحت قان في الحلق، والسعال، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وصداع، قد يتماثل بعدها للشفاء. وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشلٍ كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسبباً قصوراً في وظائف أعضاء الجسم، ما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة. . يسبب التهاباً حاداً في الجهاز التنفسي، ويؤدي بسرعة إلى الفشل الكلوي.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
نجاح لقاح فيروس كورونا الجديد يعتمد على إيصاله للناس الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد تأثير لقاح السل على فيروس كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان