اين يسمح بعدم ارتداء الكمامة خارج نطاق المنزل في الامارات ؟

اين يسمح بعدم ارتداء الكمامة خارج نطاق المنزل في الامارات ؟

أعلنت السلطات المختصة الإماراتية عن إعتماد عدة إجراءات وشروط يجب الالتزام بها من قبل المواطنين والمقيمين داخل الدولة لحمايتهم ووقايتهم من خطر انتشار عدوى فيروس كورونا، وجاءت هذه التشديدات بعد ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس في الدولة بشكل كبير وملحوظ.

وقد بينت السلطات أنه يجب الالتزام بارتداء الكمامات من قبل المواطنين والمقيمين في أي مكان خارج المنزل، وأثناء استخدام المواصلات العامة مع الآخرين، ولكن هناك استثناءات قليلة جداََ، حيث لا داعي لارتداء الكمامات أثناء قيادة السيارة من دون وجود ركاب آخرين، أو عند السفر مع أفراد الأسرة المباشرين.

كورونا في الامارات

وبين المختصين أنه لا تلزم القوانين أيضاََ ارتداء الكمامات أثناء تناول وجبات الطعام في المطاعم، أو أثناء أداء التمارين الرياضية داخل الصالات الرياضية، أو أثناء القيام بعلاجات العناية بالبشرة والوجه.

وأعلنت السلطات الإماراتية أن هناك غرامة مالية لكل من يتعدى على هذه الشروط والإجراءات المعتمدة للوقاية من خطر انتشار العدوى، و تعادل هذه الغرامة 3,000 درهم إماراتي.

للمزيد: الإمارات تخصص لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة فقط مؤقتاً

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها
ذات صلة :
كيف تبقى مرتاحا عند ارتداء الكمامة الأطفال وارتداء الكمامات في ظل فيروس كورونا الجديد هل لا تزال الكمامات مهمة بعد ظهور اللقاحات؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان