الموافقة على اداة للرأس لعلاج الصداع النصفي

الموافقة على اداة للرأس لعلاج الصداع النصفي

وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية على جهاز يوضع حول الرأس تعمل على ايصال تحفيز الكتروني عصبي مما يمنع من الاصابة بنوبات الصداع النصفي.

ويعتبر هذا اول جهاز تتم الموافقة عليه لمنع الاصابة بالصداع النصفي وايضا اول جهاز محفز الكتروني عصبي عبر الجلد يوافق عليه لمنع الاصابة بالآلام.

اخبار الطبي.يعمل الجهاز باستخدام البطاريات ويلبس حول الرأس ويكون المركز الفعلي للمحفز الالكتروني العصبي في مقدمة الرأس فوق العينين مباشرة, ويعمل على ايصال تيار صغير وثابت لتفرعات العصب التوأمي الثلاثي, وسيستخدمه المرضى مرة واحدة يوميا لمدة زمنية اقصاها 20 دقيقة.

وتمت الموافقة بناء على تجربة تضمنت 67 شخص بالغ تم اختيارهم عشوائيا لارتداء الجهاز الحديث او جهاز وهمي, وقد اظهر المرضى الذين استخدموا الجهاز الحقيقي انخفاض في عدد ايام الاصابة بالصداع بمقدار يومين شهريا مقارنة بعدم حدوث اي تغير في مجموعة السيطرة.

واظهر تحليل النتائج ان 38% من المرضى الذين تلقوا التحفيز العصبي كان لديهم انخفاض بنسبة 50% في عدد ايام الاصابة بالصداع الشهرية مقارنة بنسبة 12% في مجموعة السيطرة.

وقد ظهرت بعض الاثار الجانبية للجهاز مثل الشعور بالوخز والنعاس خلال فترة العلاج الا انه لم تظهر اي اثار جانبية شديدة.

وتمت الموافقة السابقة على هذه الجهاز من قبل الجهات الاوروبية والكندية المسؤولة.

شو هي الأعراض التي تدل على أن الشخص مصاب بالتهاب النخاع؟ أنا خائفة جداً على والدي والطبيب قال احتمال التهاب في الحبل الشوكي؟

 

 

المصدر:  medpagetoday

اقرا ايضاً :

صداع البطن وأنواع أخرى للصداع النصفي

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

ايهما افضل لفحص كهرباء الدماغ والصداع النصفي ومشاكل الصداع بشكل عام الاشاعة المقطعية CT scan ام اشاعة الرنين MRI

من الافضل ان نبدا بعمل رسم مخ بالكمبيوتر لتحديد وجود زيادة بكهرباء المخ ونسبتها مع تحديد نسبة توزيعها على فصى المخ وبناءا علية نطلب اما اشعة مقطعية على المخ او اشعة رنين مغناطيسى على المخ اما بالنسبة للاشعة المقطعية فهى فى معظم الحالات تفى بالغرض التشخيصى المطلوب لتوضيح قطاعات المخ بمستوياتها المختلفة وتتميز بانها اقل فى التكلفة المادية اما اشعة الرنين المغناطيسى فنحن نطلبها فى بعض الحالات اللتى تحتاج الى درجة ايضاح عالية وقبل اجراء العمليات الجراحية بالمخ والنخاع الشوكى لانها تتميز بدرجة وضوح ممتازة مع توضيح ادق التفاصيل اللتى قد لاتظهر فى المقطعية وعيبها تكلفتها المادية العالية نسبياللمريض

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

ما هي العلامات التي تفرق بين أنواع الصداع الآتية :الصداع التوتري (المزمن) ،النصفي ،العنقودي يعني إذا وجد العرض الفلاني ،قلنا...

الصداع التوتري معمم بكل الراس ويشتد بالحالة النفسية الصداع العنقودي نصفي مع اعراض عينية وياتي بشكل متناوب ويستمر من نص الى ساعتين
ذات صلة :
صداع البطن وأنواع أخرى للصداع النصفي علاج الصداع النصفي الفرق بين الصداع العنقودي والصداع النصفي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان