يقول الباحثون أن الأخبار الجيدة بالنسبة للنساء اللواتي يحببن أن يبدأن اليوم بفنجان من القهوة فإنه يقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بالجلطة الدماغية .


في دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأميركية ،وجد الباحثون أن النساء اللواتي يتناولن أكثر من فنجان قهوة يوميا تقل لديهن خطر الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 22 إلى 25 في المائة.


و الجلطة الدماغية هي السبب الرئيسي للوفاة المبكرة في المملكة المتحدة ، بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان.
ودرس الباحثون البيانات على أكثر من 34000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 49 حتي 83 .

 

وبعد الأخذ في الاعتبار عوامل الخطر الأخرى ، مثل التدخين ومؤشر كتلة الجسم ، ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكحول ، فوجدوا أن القهوة لها ارتباط بخفض مخاطر الجلطات الدماغية.

 

في الواقع زيادة الأدلة التي  تشير إلى أن استهلاك القهوة باعتدال قد تقلل من خطر حدوث بعض الأمراض مثل مرض السكري سرطان الكبد ، و  السكتة الدماغية.

 

فقد وجدوا أن شرب القهوة قد يقلل خطر السكتة الدماغية عن طريق الحد من الالتهابات والأكسدة وتحسين حساسية الجسم إلى الأنسولين.

 

 

 

و الفائدة من شرب فنجان او فنجانين كان له نفس التأثير و لم يختلف ...

 

 

 

ومع ذلك، فمن المهم الإشارة إلى أن تناول الكافيين يمكن أن يسهم أيضا في ارتفاع ضغط الدم، واحد أكبر عامل خطر للسكتة الدماغية. ولذلك نوصي بالاستهلاك  المعتدل  إلى المنخفض من القهوة كجزء من نظام غذائي صحي متوازن جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة في التقليل من خطر السكتة الدماغية بشكل عام 

 

 

 

المصدر: yahoo. health