المكملات الغذائية للحامل تحمي من الاصابة بالسكري

المكملات الغذائية للحامل تحمي من الاصابة بالسكري

أخبار الطبي. اظهرت دراسات سابقة ان مكملات الاينوزيتول قد تساعد في استعادة الخصوبة للمصابين بمتلازمة تكيس المبيض ولكن ظهر وللمرة الاولى ان مكملات تدعى الاينوزيتول العضلية قد تقلل من اعداد حالات الاصابة في سكري الحمل.

وتعتبر النساء المصابات بالسمنة او زيادة الوزن او اللاتي لديهن تاريخ عائلي للاصابة بالسكري لديهن احتمال للاصابة بسكري الحمل والذي يصيب اكثر من 10% من حالات الحمل في الولايات المتحدة. حيث ان النساء المصابات بهذه الحالة لديهم مشكلة في التعامل مع السكريات مما يؤدي الى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وقال الباحثون ان عدم تشخيص وعلاج سكري الحمل قد يؤدي الى زيادة حجم الاطفال بالنسبة الى عمر الحمل مما يؤدي الى حدوث مشاكل في الولادة.

وقام الباحثون باختيار 220 امرأة حامل واللاتي لديهن تاريخ عائلي للاصابة بمرض السكري النوع الثاني , وتم اعطاء نصف النساء 2 غ من مكملات الاينوزيتول العضلية مرتين يوميا بالاضافة الى الكمية الموصى بها منحمض الفوليك وهو مكمل غذائي موصى به لجميع النساء الحوامل, وتم اعطاء النساء الاخريات مكملات حمض الفوليك لوحدها منذ نهاية الثلث الاول من الحمل لنهاية فترة الحمل.

ومن بين النساء اللاتي تناولن مكملات الاينوزيتول العضلي 6% منهم اصيبن بسكري الحمل مقارنة بنسبة 15% بين النساء اللاتي تناولن حمض الفوليك لوحده.

ولم يكن اي من اطفال النساء اللاتي تناولن مكملات الاينوزيتول العضلي قد وصل الى معيار اصابتهم بزيادة الوزن ولكن سبعة اطفال من الامهات اللاتي لم تتناول المكملات تم تصنيفهم ضمن الاصابة بزيادة الوزن.

بالاضافة الى توافر المكمل الغذائي الاينوزيتول العضلي في الصيدليات كمنتج بدون وصفة طبية فانه يوجد ايضا في الفواكه والمكسرات والحبوب واللحوم ولكن ليست في مستويات عالية.

اخذت قرصين بنادول كولد فلو بسبب ارتفاع فى درجه الحرارة ومن المفترض اخذ سيترونات ٥ مجم فهل يتعارضان رغم ابتعاد الفترة الزمنيه بينهما

 

 

 

 

المصدر: Diabetes Care

اقرا ايضاً :

حقائق هامة حول المضادات الحيوية

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهي مخاطر مادة الاسبارتيم المضافة الى بعض الادوية وكذلك المشروبات الغازية وهل صحيح ان هناك ترابط بين استخدامها والاصابة ببعض...

الاسبرتام (Aspartame) هو واحد من اكثر المكونات الغذائية التي خضعت لاكثر من 100 دراسة علمية قبل اعتماده من قبل منظمة الغذاء والدواء العالمية عام 1980,وخصلت مجموعة الدراسات الى انه"لا يوجد اي اثار ضارة للاسبرتام على الانسان,ولم تجد الدراسات اي دليل على ان الاسبرتام له علاقة بحدوث اثار جانبية مثل: فرط الحساسية ,سرطان الدم او الدماغ".

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل المكملات الغذائيه (البروتين) التي تستخدم لبناء العضلات في رياضة كمال الاجسام تعتبر مضره و تسبب مشاكل في الكلى و...

أخى العزيز مكملات الاحماض الامينية التى تستخدم لبناء العضلات كثيرة بالسوق و تختلف من دولة إلى أخرى و لكن لا أنصحك بها حيث أنها تسبب حمل زائد على وظيفة الكلى مما قد يؤدى إلى فشل وظائف الكلى فى حالة الاستخدام لفترات طويلة خلافا لتأثيرها على كفاءة العضلة قد تسبب إجهاد فى العضلات حيث أنك تزود كم من العضلات لا تتناسب مع كثافة العظام ...... أنصحك بالرياضة و البناء الطبيعى مع التمرينات
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان