الاسيتيل سيستين يحسن من النجاة بعد زراعة الكبد

 الاسيتيل سيستين يحسن من النجاة بعد زراعة الكبد

أخبار الطبي. أظهرت دراسة حديثة ان استخدام حقن  اسيتيل سيستين ( N-acetylcustine ) خلال فترة زراعة الكبد قد يحسن من احتمال نجاة زراعة الكبد والمضاعفات بعد الجراحة ويقلل من احتمال فشل الكبد الوظيفي الاولي بسبب الزراعة.

 

قام الباحثون بمتابعة تجربة عشوائية تضمنت 140 حالة زراعة كبد من متبرعين متوفيين والتي تم نقلها الى مرضى بالغين مصابين بامراض الكبد المزمنة. واراد الباحثون ان يحددوا فيما اذا كان حقن اسيتيل سيستين خلال زراعة الكبد ( 69 مريض ) يؤثر على نتائج ما بعد زراعة الكبد  مقارنة بالاشخاص في مجموعة السيطرة ( 71 مريض ).

 

وكانت معدلات نجاح الزراعة اعلى وبشكل اوضح للاشخاص الذين تلقوا حقن ن اسيتيل سيستين بنسبة 93% بعد ثلاثة اشهر من الزراعة وبنسبة 90% بعد 12 شهر. مقارنة بنسبة 82% بعد ثلاثة اشهر ونسبة 70% بعد 12 شهر لمجموعة السيطرة.

 

كما ان مضاعفات ما بعد الجراحة كانت منخفضة وبشكل واضح للمرضى الذين تلقوا حقن ن اسيتيل سيستين بنسبة, حيث كانت نسبة الاصابة بالمضاعفات 23% مقارنة بنسبة 51% لمرضى مجموعة السيطرة.

هل منظم السكر يرفع السكر او هو فقط لخفض السكر اريد ان استفسر ايضا هل الامراض الجنسيه مثل الزهري تظهر في تحاليل البول والدم العاديه وغير المخصصه لها

 

وارتبط استخدام حقن اسيتيل سيستين بانخفاض احتمال الاصابة بالاختلال الوظيفي الاولي في الكبد بعد اجراء الجراحة بنسبة 15% مقارنة بنسبة 32% لمجموعة السيطرة.

 

وقال الباحثون ان اضافة حقن  اسيتيل سيستين عند اجراء زراعة للاعضاء قد يحسن من النتائج ويقلل من المضاعفات المصاحبة للزراعة.

 

 

اقرا ايضاً :

تناول الايبوبروفين مع الأسبرين يقلل من تأثير الأسبرين المانع لتخثر الدم

المصدر: (HealthDay News)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 32

في علم الصيدلة

زوجي يستخدم دولء Fh pro لعلاج تكسر وتشوهات الحمض المنوي هل الكحول يؤثر على فعالية الدواء او يلغي فعاليته تماماً...

الكحول من الأسباب الرئيسيه لحدوث عدم توازن لمضادات الأكسده داخل الجسم ويؤدي لحدوث كثير من الأمراض ودواء فيرهيفان هيلث للرجال يحتوي علي مضادات اكسده قد يقل مفعولها مع استخدام الكحول

سؤال من ذكر سنة 36

في علم الصيدلة

هل يساعد دواء يوهمبين على التخلص من شحم المعدة وعلى تعزيز القدرة الرياضية كم ملغ يجب ان يوخذ باليوم للوصول...

يستخدم دواء اليوهيمبين لتوسيع حدقية العين وقد يستخدم ايضا لعلاج ضعف الانتصاب او لدواعي اخرى قد يحددها الطبيب المعالج اما بالنسبة لاستخدامه للتخلص من الشحوم فلم تثبت الدراسات استخدامه لهذه الغاية ومن اثاره الجانبية: العصبية,الدوار,الصداع,الغثيان,احمرار الوجه ويجب التاكيد انه لا يجب تناول اي دواءمن دون استشارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة 27

في علم الصيدلة

هل زيت كبد الحوت المحتوي على فيتامين أ و دال بجرعات موصى بها يوميا تعمل تشوه بالاجنه ؟

فيتامين د امن تماما ولا توجد  أي مشكلة علي الاطلاق مع الجرعات  الموصي بها  يوميا لكن فيتامين أ قد يسبب تشوه في حالات الحمل إذا ذات جرعته عن ١٠ آلاف وحدة يوميا  والحقيقة أن هذه الجرعة سهل الحصول عليها من الطعام اليومي ولا تحتاج لمكمل غذائي لذا ينصح بتجنب الفيتامينات المحتوية علي فيتامين أ خلال الحمل ولا مانع أن تجد حالات تستخدمها لكن تحت إشراف طبي  أما بالنسبة لزيت كبد الحوت فيحتوي علي فيتامين أ من ضمن مكوناته لذا يفضل تجنبه واستخدام منتجات اوميجا ٣ المستخلصة منه
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان