استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل قد يرتبط بمشاكل في سلوكيات الطفل

استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل قد يرتبط بمشاكل في سلوكيات الطفل

أخبار الطبي. وجدت الدراسة, أن الأطفال الذين تعرضوا للهواتف المحمولة قبل الولادة وبعدها, قد يكونوا معرضين في وقت لاحق لصعوبات سلوكية في حياتهم.

 

وفقاً لدراسة جديدة أثبتت بأن استخدام الهواتف المحمولة بشكل منتظم أثناء الحمل مرتبطة بالمشاكل السلوكية لدى الطفل.

  إن الدراسة شملت أكثر من 28000 أم دنماركية و أطفالها, ووجدت هذه الدراسة أن الأطفال الذين يتعرضون للهواتف المحمولة قبل الولادة, أكثر عرضة بنسبة 40% لمشاكل سلوكية عند الكبر.

 

 والأطفال الذين لم يتعرضوا للهواتف المحمولة في الرحم, وتعرضوا اليها قبل سن السابعة فهم معرضين بنسبة 20% لمشاكل سلوكية عند الكبر.

 

في هذه الدراسة, سألوا الأمهات بالتفصيل عن أسلوب حياتهم و النظام الغذائي و بيئتهم, أثناء الحمل و قبل الحمل وبعده و عندما بلغ طفلها سن السابعة.

وطُلِبَ أيضاً من الأمهات تقديم تفاصيل عن كيفية استخدام هواتفهم النقالة خلال فترة الحمل, وسألوهم إذا استخدم الطفل الهاتف المحمول.

 

عموماً, اعتبر نحو 3% من الأطفال المولودين حديثاً يكون لديهم مشاكل سلوكية, و صنفت أيضاً نسبة مماثلة من الأطفال الذين يظهرون سلوك غير طبيعي.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

 

بعد الأخذ بعين الإعتبار مجموعة من العوامل التي قد تؤثر على نتائج الدراسة, وجد الباحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس أن الأطفال الذين تعرضوا للهواتف النقالة قبل وبعد الولادة, يكونوا أكثر عرضة بنسبة 50% لمشاكل سلوكية.

 

وعلى الرغم من أن النتائج تشير إلى وجود صلة بين الهواتف النقالة و سلوك الأطفال, هذا لا يعني أن الهواتف المحمولة هي السبب المباشر لهذه المشكلة.

ذُكر في التقرير : "على الرغم أنه من السابق لأوانه تفسير هذه النتائج على أنها سببية, فنحن نشعر بالقلق من التعرض المبكر للهواتف المحمولة التي يمكن أن تحمل المخاطر, والتي في الحقيقة ستكون مصدر قلق بالصحة العامة نظراً لاستخدام هذه التكنولوجيا على نطاق واسع".

 

 

 

اقرا ايضاً :

 التغيرات النفسيّة والفيسيولوجية بعد ولادة الطفل

المصدر: health.lifestyle.yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل هناك وضعية معينة لنوم المرأة الحامل؟و هل صحيح انه اذا تقلبت المرأة الحامل اثناء نومها يمنة ويسرة فغنه قد...

يمكنك التقلب كما تشائين او النوم بالوضعيه التي تريحك, ولكن تنصح المرأه الحامل بالاشهر الاخيره بالنوم على جنبها ويفضل الجنب الايسر حيث يقل الضغط على الوريد الأجوف السفلى الذى ينقل الدم من الجزء السفلى من الجسم إلى القلب وبالتالي هذا يقلل من حدوث هبوط بضغط الام وكذلك يحسن تدفق الدم الى المشيمه.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي أسباب توقف الحمل في الأشهر الأولى و كيف يمكن تفاديها و هل للسفر بالطائرة و التعرض لجهاز السكانير...

توقف الحمل في اﻻشهر اﻻولى له اسباب عديدة اهمها اعتﻻل الكروموسومات.وبعض الفيروسات واﻻلتهابات.ويجب عدم التعرض لجهاز السكانير وكذلك تجنب السفر
ذات صلة :
رائحة الفم الكريهة عند الأطفال هرمون البرولاكتين عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان