حالات الالم مرتبطة بزيادة احتمال الانتحار

حالات الالم مرتبطة بزيادة احتمال الانتحار

 

 

 الألم هو الإشارة التي تحذر من خطر يهدد  السلامة العضوية , وهذا التهديد يمكن أن يغير نمط حياة الشخص إذ يفسره كما يحسه، فيغطي بذلك الطبيعة الحقيقية لمشكلته.  و لا يتعلق تخفيف الم المريض بمعالجة سببه فحسب بل يتطلب تغير وضعية المريض تجاه نفسه وتجاه مرضه أيضا.

 اخبار الطبي .اظهرت دراسة حديثة ان الاصابة بعدد من الآلام غير المرتبطة بالسرطان كآلام اسفل الظهر والصداع النصفي والالام النفسية قد تكون مرتبطة بزيادة احتمال انتحار المرضى.


وقام الباحثون بتحليل بيانات عدد من السجلات الطبية لتقييم الرابط بين التشخيص السريري لحالات الالم غير السرطانية وبين الانتحار. وتضمنت حالات الالم التي تم دراستها : الام المفاصل واسفل الظهر والام الاعتلال  العصبي والصداع والصداع النصفي وآلام العضلات الليفية والالم النفسي.


ووجد الباحثون ارتفاع في احتمال الانتحار لجميع حالات الالم باستثناء الام المفاصل والام الاعتلال العصبي وذلك بعد الاخذ بالاعتبار العمر والجنس والدرجة التي حصل عليها المريض في مؤشر العجز.


لدي كتل كثيره منتشره في الجسم تنتشر بسرعة كبيرة كانت غير مؤلمه واصبحت مؤلمه عمري ٣٢ عام ولاده قيصريه مرتين وزني يزداد كثيرا ازداد التعب خصوصاً بعد تركيب اللولب لمنع الحمل أخبرني طبيب الجراحه أنها اثر التهابات اعصاب طرفيه ليس لها علاج سوي مسكن ومضاد التهاب أخبرته اني قلقه قال لتطمئني نأخد خزعه فما هو رأيكم

حيث كان احتمال الانتحار بين المصابين بالالام النفسية 1.58 وللمصابين بالصداع النصفي بنسبة 1.34 وللمصابين بآلام اسفل الظهر بنسبة 1.13.


وقال الباحثون انه يوجد حاجة لزيادة الوعي من مخاطر واحتمال الانتحار بين المصابين ببعض حالات الألم غير السرطانية وخاصة الم اسفل الظهر والصداع النصفي والالم النفسي.

 

 

المصدر : physiciansbriefing

اقرا ايضاً :

طفل التوحد والعادة السرية

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

هل الوسواس القهري يسبب اضطرابات قلبيه وصعوبه تنفس و الشعور بالتعب الشديد والشعور بالمرض دون معرفة ماهو المرض

ماتعانى منه هو نوبات من مرض الهلعpannic attackوهى تسبب نفس هذه الاعراض من اضطرابات قلبية على شكل خفقان مع صعوبة بالتنفس والشعور بالتعب الشديد وكانك مشرف على الموت وهذا المرض يحدث لمن يعانون التوتر النفسى الشديد كمضاعفات لمرض الوسواس القهرى مع وطول فترة علاج مرضى الوسواس القهرى واصرارهم على وجود امراض عضوية لديهم على الرغم من سلامتهم عضويا بعد عمل جميع الاشعات والتحاليل ورسم المخ والقلب وعرض انفسهم على الاطباء من مختلف التخصصات الطبية ودائما ما يحتفظون بحقيبة تجد بها دائما جميع انواع التحاليل والاشعات فنصيحتى لك باستمرار العلاج للوسواس القهرى مع جلسات التحليل النفسى والعلاج السلوكى والجماعى

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

السيبيوترامين اليوم تناولت حبة واحدة وأعاني من مضاعفات مخيفة لدرجة شعوري بمايلي:هبوط ضغط ودوخة وتسارع بالنبض واندفاعية وعصبية وحساسة وجفاف...

السيبوترامين من الادوية المستخدمة لانقاص الوزن عن طريق تحفيز مستقبلات الدوبامين بالمخ والغاء الاحساس بالجوع وللدواء مضاعفات خطيرة على القلب والمخ وممنوع استخدامه للمرضى بحالات الاكتئاب والفصام وتم منع تداوله فى كثير من دول العالم ومنها امريكا والهند وننصحك بوقف العلاج بهذا الدواء واستشارة طبيبك المعالج لتغييره الى علاج اخر
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان