فحص الثدي الدوري

| 396 مشاهدة | دقيقة قراءة

فحص الثدي الدوري
في الغالب فإن العُمر هو عامل الوقاية من سرطان الثدي للنساء اللاتي يبغلن من العمر أقل من 40 عاماً، حيث أن نسب الإصابة به تُشكل 5% فقط من النساء المُصابات بسرطان الثدي. لذا فإن الفحص الشعاعي الدوري للثدي (الماموغرام) يبدأ غالباً بعد عمر الأربعين؛ فتُخيّر النساء اللاتي يبغلن من العمر 40 إلى 44 ما إذا كُنّ يُفضلن القيام بفحص الماموجرام أم لا، بينما تُنصَح السيدات من عمر 45 إلى 54 بالقيام به مرة واحدة سنوياً. أما من هُنّ فوق سن ال55 فيتم تقليل القيام بالفحص إلى مرّة واحدة كُل عامين أو البقاء مرة واحدة في العام بحسب الحالة.
الدكتور احمد العلي
الدكتور احمد العلي

طب عام

مختص اشعة "خريج جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. خلال عملي في مهنة الطب، حصلت على خبرة في عدة مجالات أهمها الطوارئ و الأطفال و الأشعة التشخيصية، و ما يرافق ذلك العمل من حضور و متابعة لأهم التطورات و المؤتمرات الطبية. العمل التطوعي كان ولا يزال مصدر إلهام لمساعدة الناس حول العالم، هذه المساعدة التي أصبحت متوفرة الآن مع خدمات موقع الطبي. تفضل بطلب المساعدة. "

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

فيديوهات طبية

فيديوهات طبية عن امراض القلب والشرايين

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

الأخبار الأكثر تفاعلاً
اخبار كورونا

6,332خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة