مسكن | Analgetic

مسكن

ما هو مسكن

العقاقير الطبية المُستخدمة لتخفيف الألم دون فقدان الوعي او الادراك عن طريق تأثيره على كلاً من الجهاز العصبي المركزي والمحيطي . تتعدد هذه العقاقير فمنها الباراسيتامول المُستخدم للتغلب على الصداع , الآلام البسيطة وفي حالات الانفلونزا والزكام .
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 25

في علم الصيدلة

الحساسيه من المسكن و البدائل له

إذا ظهرت الحساسية في شكل حساسية جلدية بسيطة أو حكة من الممكن أن يكون التحسس بسبب مكونات في الدواء المستخدم وليس بسبب عقار الديكلوفيناك نفسه. بمعنى من الممكن تجربة بديل آخر من شركة مختلفة وإذا استمرت الحساسية عليك الابتعاد عن الديكلوفيناك واستبداله ببدائل متتعددة منها النابروكسين والبروفين والبارسيتامول حسب الحالة المطلوب لها المسكن. ضع في الاعتبار أن استخدام المسكنات بشكل مفرط يسبب تحسس المعدة ومشاكل في الكلى.

سؤال من ذكر

في علم الصيدلة

ماهي افضل انواع المسكنات وامن المسكنات

المسكنات الاكثر امانا عند استخدامها عند اللزوم هى التى تحوى الباراسيتامول لانه اقل اثارا جانبيه على المعده ولا يسبب ارتفاع الضغط ..بشكل عام لابد ان يستخدم اى مسكن عند اللزوم او لفتره قصيره حتى لا يحدث اثارا غير مرغوبه كما ذكرت الام المعده او ارتفاع الضغط او تعب الكليه والكبد

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

مصطلحات طبية مرتبطة بعلم الصيدلة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بعلم الصيدلة