مبيد المكورات البنية | Gonococcicide

مبيد المكورات البنية

ما هو مبيد المكورات البنية

العامل الكيميائي العلاجي المستخدم للقضاء على المكوّرات البنيّة المُسببة لمرض السيلان ( عدوى تنتقل عن طريق الجنس وتختلف أعراضها والت تظهر في فترة تتراوح بين يومين الى ثلاثين يوما بعد الاصابة بالعدوىً باختلاف موقع الاصابة , الا ان اكثر المواقع اصابة الأعضاء التناسليّة . تظهر الأعراض عند الذكور على شكل خروج افرازات صفراء اللون من العضو الذكري وقد يُرافقها تكرار عمليّة التبوّل التي يُرافقها الألم وعلى الرغم من ذلك فان نسبة ضئيلة من الذكور لا تظهر عليهم أية أعراض . تنتقل العدوى الى البروستات , الحويصلات المنويّة والبربخ مُسبباً بالألم الشديد وارتفاع درجة حرارة المصاب وفي حال لم يُعالج المرض يتسبب بالعقم . اما عند الانث فن ما يقل عن نصفهم تظهر عليه الأعراض على شكل افرازات مهبليّة , عسر التبوّل , التبوّل القذفي , النزيف المستمر بعد الحيض او الذي يلي عمليّة الجماع . قد تتعدى هذه الأعراض لتصل الى الرحم , انابيب فالوب والمبيضين مما ينتج عنه العديد من المضاعفات المتعلقة بخصوبة المرأة . تصل احتماليّة اصابة الرجل بمرض السيلان عند مجامعته لامرأة مصابة 20% اما المرأة فتصل احتماليّة اصابتها نظراً لمجامعتها لرجل مُصاب بالمرض 60 - 80 % وتنتقل بذلك العدوى الى الجنين مما يتسبب باصابته بالعدوى التي تؤثر على العينين ) .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

معنى الجراثيم موجبة الغرام وسالبة الغرام Gram-positive bacteria Gram-negative bacteria

هذه طريقه لعمل تصنيف ﻷنواع البكتيريا حسب تركيب الجدار الخلوي لها بواسطة صبغها بصبغه جرام gram stain (crystal violet) اﻻنواع التي ليس لها جدار خارجي outer membrane تكتسب لون الصبغة وتصبح gram +ve stain واﻵخرى التي لديها جدار خارجي ﻻ تكتسب لون وتكون gram -ve stain .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ما هو الافضل فعاليةً وتغطيةً لانواع البكتيريا Balkatrin ام Amoklan ؟ وما هي افضل واقوى المضادات الحيوية واسعة...

  الطبيب يحدد نوع المضاد علي حسب نوع البكتريا المتوقعه في المرض كمثال في عدوي المجري البولي في الاغلب تكون البكتريا سالبه   وفي ادوار البرد العدوي في الغالب فيروسيه وبالتالي لايوجد مضاد حيوي مناسب لكل الامراضض

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يمكن إستخدام المضادات الحيوية مع الاصابات الفيروسية مثل الفلونزا الموسمية ؟!!

لا تعالج الاصابات الفيروسية عن طريق المضادات الحيوية بل تعالج عن طريق الراحة وشرب كميات كافية من السوائل وقد يُوصي الطبيب بعدد من العقاقير الدوائية المُضادة للفيروسات للتقليل من حدة الأعراض والحد من حدوث المضاعفات .

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بعلم الصيدلة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بعلم الصيدلة