إبحث في موسوعة الطبي للمصطلحات الطبية

موسوعة الطبي للمصطلحات الطبية تحتوي معلومات مفصلة عن المصطلحات الطبية.

البحث في المصطلحات الطبية

انزياح، أو تغير اتجاه الأصبع إلى الجهة الزندية.

الانحراف الدائم أو الانزياح لإصبع واحد أو أكثر من أصابع القدم إلى الناحية الكعبرية.

انحناء العمود الفقري، هو المحني الظهر لجهة ما، وهي جنفاء. وهو جنف.

مريض بالجنف، وهو انحناء جانبي للعمود الفقري. تحدث معظم انحناءات العمود الفقري في فترة الطفولة أثناء مرحلة النمو، وقبل بلوغ الطفل فترة المراهقة، ولكنها قد تحدث أيضاً في أي مرحلة من العمر.

قد يكون  انحناء في العمود الفقري بأي منطقة من العمود الفقري ولكن أكثرها حدوثاً، في منطقة الصدر وأسفل الظهر. في كثير من الحالات يحدث تعافي تلقائياً دون اللجوء للعلاج أو الطبيب، ولكن في الحالات المتقدم يجب اللجوء للطبيب.

تتسبب  حالات مثل الشلل الدماغي، والحثل العضلي، أو  العيوب الخلقية في الإصابة بانحناء جانبي للعمود الفقري، ولكن حلات كثيرة لا يمكن معرفة السبب في الإصابة بالانحناء الاجوف (انحناء في العمود الفقري).

تعجر شديد للإصبع.

صعراء، الملتوي العنق من داء تشنجات تصيب عضلات العنق، ترمي الرأس إلى جهة وتقوي العنق، وقد تكون أسباب التشنجات عصبية، روماتيزمية، أو عرضية.

إعادة هيكلية متغيرة، إلى شكلها الطبيعي أي إعادة تكوين، وهو تجديد الشكل العضوي عن طريق إعادة تنظيم الأنسجة الموجودة دون تكوين مأرمة.

أي حالة مرضية تصيب العمود الفقري، أو الفقرات.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
أطباء متميزون لهذا اليوم