مضاد للاورام | Antioncogene

مضاد للاورام

ما هو مضاد للاورام

لجين المُختص في حماية الخليّة من النمو السرطاني وبالتالي فانه يلعب دوراً في التنظيم السلبي للنمو الطبيعي للخليّة . يتسبب تعرض هذا الجين للطفرة الجينيّة الى الانقاص او فقدان وظيفته وبالتالي تزداد احتماليّة نمو الخلايا بشكل خبيث وبالتزامن مع العديد من التغييرات الجينيّة . يتبع هذا الجين النظرية التي تنص على انه يُفترض ان يتأثر كلا الأللين اللذان يرمزان الى الجين قبل ان يُصبح الأثر الجيني واضحاً , وذلك يرتبط بالحقيقة التي تنص على ان تأثر الأليل واحد منها يجعل من الأليل الثاني فعالاً في انتاج البروتينات وبالتالي فان الأليللين المسؤولين عن هذا الجين مُتنحيين اي يتوجب ان يتأثر كلاهما لتظهر صفتهما .
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

اريد اسال الاورام الحميدةامي كانت تعاني من الاورام بس الحمدلله استاصلت هذه الاورام وهي عمرها اكو احتمال اصابتها مره ثانيه

الورم الحميد هو ورم يتصف بعدم عدائية خلاياه السرطانية وعدم نقل المرض إلى الأعضاء الأخرى عكس الورم الخبيث. هناك بعض أنواع الأورام الحميدة قد تتحول إلى أورام خبيثة مثل الورم الغدي النبيبي (أحد أنواع سرطان القولون). معظم الأورام الحميدة لا تحتاج للعلاج وإن كانت له حاجة، فسيقتصر على الجراحة.سرعه نموها عادة بطيئة جدا وطريقه تحركها بالتوسع في نفس العضو وغالبا ما تكون محلية أي أنها لا تنتقل من عضو لاخر ولكن هذا لا يمنع تأثيرها على الأعضاء المجاورة، وإذا تم استئصالها تماما فإنها عادة لا ترجع مرة أخرى بعكس الأورام الخبيثة.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

مصطلحات طبية مرتبطة بالأورام الخبيثة والحميدة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأورام الخبيثة والحميدة