داء هانسن | Hansen's disease

داء هانسن

ما هو داء هانسن

داء حُبيبي معدي بشكل خَفِيْف ومُزمن يحدث في المناطقِ الاستوائية والشبه استوائية، ويسبب الدّاء عصوية المُتَفَطِّرَةُ الجُذامِيَّة ، ويتميّز الدّاء بقَرْحات في الجلدِ والعظم والأحشاء ويؤدّي إلى فقدان الإحساسِ وشلل وغَنْغَرينَة وتشوّه. ويَحْدث هذا الدّاء بنوعين رئيسيينِ: نوع متعلّق بالجُذامِ الوَرَمِيّ والآخر شَبيهُ بالسُّلِّ. يدعى أيضاً بالجُذام.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

داء الؤلؤ

داء اللؤلؤ الساري مرض فايروسي حميد يصيب الجلد ،غير مؤذي ,لايسبب ألم أحيانا،لكنه قد يشوه الشكل مصدر انتقال المرض من الحلاقين عن طريق الموس , أدوات الحلاقة، المناشف والمناديل . وعن طريق الملامسة الجلدية مثل التقبيل أو استعمال نفس الأدوات أو الملابس أو الفراش تظهر أعراض المرض بعد من 2الى 12 أسبوع من التعرض للإصابة ولكن أحيانا تأخذ عدة سنوات لتظهر ويستمر المرض من 12 إلى 18 شهر أو أكثر إذا لم يعالج يتم العلاج بتحطيم حبيبات المرض بالوسائل التالية: الكي بحامض قوي مثل ترايكلور أسيتك أسد. الكي الكهربائي التجميد استعمال علاج موضعي مثل رتن أ وغيره

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض الجلدية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية