حكة الحلاقة

Barber's itch

ما هو حكة الحلاقة

أيّ مِنْ أطفاح الجلد المُخْتَلِفة التي تظهر على الوجه والرقبة، خصوصاً داء سعفة اللحية. ويسمّى أيضاً بداء بصيلات اللحيّة وسعفة الذّقن و سَعْفَةُ تينِيَّة.وهي عدوى فطرية من الشعر ويرجع ذلك إلى عدوى فطار ظفري في جميع أنحاء منطقة اللحية. وهي أي رد فعل التهابي مزمن. وهو واحد من أسباب التهاب الأجربة. ومن الأكثر شيوعا بين العمال الزراعيين ، كما نقل أكثر شيوعا من الحيوان إلى الإنسان من الإنسان إلى الإنسان.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-03-10 04:38:47

كنت عند حلاق الشعر في الصين وعند استعمال مكنة الحلاقة الكهربائية لاحظت بعد الحلاقة بان اللحمة الزائدة في رقبتي وهي صغيرة جدا قد سربت بعض الدم بشكل بسيط فما نسبة خطر العدوى

كنت عند حلاق الشعر في الصين وعند استعمال مكنة الحلاقة الكهربائية لاحظت بعد الحلاقة بان اللحمة الزائدة في رقبتي وهي صغيرة جدا قد سربت بعض الدم بشكل بسيط فما نسبة خطر العدوى

1

كنت عند حلاق الشعر في الصين وعند استعمال مكنة الحلاقة الكهربائية لاحظت بعد الحلاقة بان اللحمة الزائدة في رقبتي وهي صغيرة جدا قد سربت بعض الدم بشكل بسي...
طهرها بديتول
0
2019-03-10 10:55:17
see-answer-arrow

2016-07-01 07:55:15

بعد حلاقة الذقن تظهر رؤوس بيضاء بشكل كثير في منطقة الحلاقة و تكون مشوهة للوجه و مؤلمة

بعد حلاقة الذقن تظهر رؤوس بيضاء بشكل كثير في منطقة الحلاقة و تكون مشوهة للوجه و مؤلمة

1

بعد حلاقة الذقن تظهر رؤوس بيضاء بشكل كثير في منطقة الحلاقة و تكون مشوهة للوجه و مؤلمة
استخدم كريم يحتوي كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي
0
2016-07-02 10:07:51
see-answer-arrow

2016-04-18 01:53:49

اعاني من حكة في صدري و وجود حبوب نتيجة لحلقة شعر صدري بشفرة حلاقة و وجود حبة كبيرة في منتصف صدري يوجد بها شعرةبداخلها...

اعاني من حكة في صدري و وجود حبوب نتيجة لحلقة شعر صدري بشفرة حلاقة و وجود حبة كبيرة في منتصف صدري يوجد بها شعرةبداخلها

1

اعاني من حكة في صدري و وجود حبوب نتيجة لحلقة شعر صدري بشفرة حلاقة و وجود حبة كبيرة في منتصف صدري يوجد بها شعرةبداخلها
استخدجم كريم يحتوي مضاد حيوي وكورتيكوستيرويد
0
2016-04-18 13:09:07
see-answer-arrow

2016-04-02 21:19:00

اعاني من حبوب بعد حلاقة اللحية "الذقن" حبوب تسبب لي الحكه واحيانا تفرز مادة بعد الحك ما سبب هذه الحبوب؟ وكيف يمكن تجنبها والتخلص منها؟

اعاني من حبوب بعد حلاقة اللحية الذقن حبوب تسبب لي الحكه واحيانا تفرز مادة بعد الحك ما سبب هذه الحبوب وكيف يمكن تجنبها والتخلص منها

1

اعاني من حبوب بعد حلاقة اللحية الذقن حبوب تسبب لي الحكه واحيانا تفرز مادة بعد الحك ما سبب هذه الحبوب وكيف يمكن تجنبها والتخلص منها
استخدم كريم يحتوي مضاد حيوي وكورتيكوستيرويد ودائما احلق في اتجاه الشعرة
0
2016-04-03 19:53:40
see-answer-arrow

2016-03-29 16:18:34

بعد الحلاقه ب أربعه أيام او خمسه أواجه حكه في الذقن حتى أقوم بلحلاقه ولا بد أن احلق الذقن كل 5أيام هذي معاناتي من 12 سنه ولدي شعر اللحيه لا ينبت

بعد الحلاقه ب اربعه ايام او خمسه اواجه حكه في الذقن حتى اقوم بلحلاقه ولا بد ان احلق الذقن كل ايام هذي معاناتي من شعر اللحيه لا ينبت

1

بعد الحلاقه ب اربعه ايام او خمسه اواجه حكه في الذقن حتى اقوم بلحلاقه ولا بد ان احلق الذقن كل ايام هذي معاناتي من شعر اللحيه لا ينبت
استخدم كريم يحتوي كورتيكوستيرويد واعمل فحص التستوستيرون لمساعدتك بخصوص شعر اللحية
0
2016-03-30 16:19:25
see-answer-arrow

2014-03-23 23:53:09

اعاني من ظهور حبوب صغيرة على جانب الرأس على فروة الشعر وتسبب لي الحكة وخاصة عندما أعود من عند الحلاق مع العلم أن الحلاق يستخدم أدوات معقمة وخاصة بي والحلة بدأت من أكثر من سنة تقريبا ما هو الحل .

اعاني من ظهور حبوب صغيرة على جانب الراس على فروة الشعر وتسبب لي الحكة وخاصة عندما اعود من عند الحلاق مع العلم ان الحلاق يستخدم ادوات معقمة وخاصة بي والحلة بدات من من تقريبا ما هو الحل

1

اعاني من ظهور حبوب صغيرة على جانب الراس على فروة الشعر وتسبب لي الحكة وخاصة عندما اعود من عند الحلاق مع العلم ان الحلاق يستخدم ادوات معقمة وخاصة بي وا...
ما تعاني منه هو التهاب بصيلات الشعر و هي مشكلة شائعة عند الرجال خاصة ممن يحلق اللحية بشكل مستمر الحل الامثل هو بالتوقف عن الحلاقة ولكن ان كان لابد منها فلابد من استعمال شفرة حادة و الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر لمرة واحدة على كل منطقة كما يمكن استعمال كريم يحتوي على نسبة من الكورتيزون بعد الحلاقة للتخفيف من التهيج اما الحل النهائي للمشكلة هو الليزر لازالة الشعر
0
2014-03-24 17:59:44
see-answer-arrow

2013-02-13 06:29:16

أعاني من تساقط الشعر في مقدمة الرأس وقشرة يصاحبها إحمرار وفي بعض الأحيان وعند الحك يوجد صديد.فمالتشخيص والعلاج؟وهل الحلاقة بالموس تؤثر سلبيآ أم إيجابيآ؟

اعاني من تساقط الشعر في مقدمة الراس وقشرة يصاحبها احمرار وفي بعض الاحيان وعند الحك يوجد صديدفمالتشخيص والعلاج وهل الحلاقة بالموس تؤثر سلبيآ ام ايجابيآ

1

اعاني من تساقط الشعر في مقدمة الراس وقشرة يصاحبها احمرار وفي بعض الاحيان وعند الحك يوجد صديدفمالتشخيص والعلاج وهل الحلاقة بالموس تؤثر سلبيآ ام ايجابيآ
(( لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر، ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم أو Novophane مفيد جدا لنمو الشعر ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط ولا يعطى للنساء وهناك دواء بنتوجار مفيد جدا لشعر النساء، ودواء فيفسكال Viviscal حبوب حصلت على الميداليه الذهبية فى علاج الشعر واخترعت السورية هناء الوتار دواء جديدا اسمه أناجٍن Anagn من شأنه معالجة الصلع ويعيدالتوازن الطبيعي للشعر ويحد من تساقطه كما أنه يُخفف من الإفراز الدهني ويفيد في تخفيف الحكة والقشرة في المنطقة المعالجة
0
2013-02-14 07:53:36
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض الجلدية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

site traffic analytics