تقيح الجلد

Pyodermatitis pyoderma

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-05-18 16:32:05

حساسية في اليدين من سنة,عندما ذهبت الى الطبيب اعطاني دوا للفطرييات لم ينفع ثم بعد ذلك اعطاني مرهم فيه كرتوزون استعملته شهر فقط لانه لم ينفع ،من شهرين تفاقمت وتقيح وحكة وخشونه

حساسية في اليدين من عندما ذهبت الى الطبيب اعطاني دوا للفطرييات لم ينفع ثم بعد ذلك اعطاني مرهم فيه كرتوزون استعملته شهر فقط لانه لم ينفع من شهرين تفاقمت وتقيح وحكة وخشونه

1

حساسية في اليدين من عندما ذهبت الى الطبيب اعطاني دوا للفطرييات لم ينفع ثم بعد ذلك اعطاني مرهم فيه كرتوزون استعملته شهر فقط لانه لم ينفع من شهرين تفاقم...

يجب أن يتم تقييم الحالة وإجراء الفحوصات اللازمة من قبل الطبيب المختص لتحديد التشخيص النهائي حتى يتمكن من صرف العلاج المناسب، وتجدر الإشارة أنه في حال الإصابة بالتقيح والحكة والخشونة في اليدين فقد تكون أحد علامات الإصابة بمرض الإكزيما الجلدي الذي يجب مراعاة الأمور التالية عند علاجه:

  • تجنب خدش اليدين عند الشعور بالحاجة للحكة.
  • تجنب القلق والضغط النفسي والتوتر قدر الإمكان.
  • الحرص على ترطيب البشرة عدة مرات خلال اليوم باستخدام مرطب طبي خال من المواد الكيميائية ولا يسبب تهيج البشرة أو الحساسية.
  • تجنب التعرض للمحفزات والمؤثرات الخارجية التي قد تفاقم نوبات الاكزيما.
  • استخدام مستحضرات العناية الشخصية التي لا تسبب الحساسية.
  • الحد من عدد مرات غسل الأيدي وبالماء الفاتر فقط.
  • تناول أحد الأدوية المضادة للهيستامين للتخفيف من الحكة.
  • استشارة الطبيب حول استخدام مراهم خاصة تحتوي على أنواع معينة من الكورتيزون بتراكيز معينة.
  • ارتداء قفازات عند التعرض للماء.
  • تطبيق الفازلين على اليدين طوال الليل قبل النوم.

للمزيد:

المرجع:

0

2019-05-20 14:40:15

see-answer-arrow

2017-07-11 05:48:56

ظهرت لي حبوب على ظهري وعلى رقبتي وعلى وجهي حمراء بعض الاحيان تقيح ( حب الشباب) واستخدم علاج FLEXRESAN 10 mg

ظهرت لي حبوب على ظهري وعلى رقبتي وعلى وجهي حمراء بعض الاحيان تقيح حب الشباب واستخدم علاج FLEXRESAN mg

1

ظهرت لي حبوب على ظهري وعلى رقبتي وعلى وجهي حمراء بعض الاحيان تقيح حب الشباب واستخدم علاج FLEXRESAN mg

6 اشهر على الاقل

0

2017-07-11 15:57:37

see-answer-arrow

2016-07-17 21:23:53

أنا مريض بالسكري ..منذ يومين وبعد خطأ عرضي تقيح نهاية الاصبع الأوسط وبعد محاولة تنظيفه في المنزل بالكحول الطبي إزرق الموضع واصفار مصاحبا بإرتفاع في درجة حرارة اليد

انا مريض بالسكري يومين وبعد خطا عرضي تقيح نهاية الاصبع الاوسط وبعد محاولة تنظيفه في المنزل بالك الطبي ازرق الموضع واصفار مصاحبا بارتفاع في درجة حرارة اليد

1

انا مريض بالسكري يومين وبعد خطا عرضي تقيح نهاية الاصبع الاوسط وبعد محاولة تنظيفه في المنزل بالك الطبي ازرق الموضع واصفار مصاحبا بارتفاع في درجة حرارة...
see-answer-arrow

2015-07-03 01:53:01

ظهر في فروة رأسي بعض الحبوب وفيها حكة قوية جدآوهذه الحبوب فيها تقيح وصديد اما عند اختي فأيضآ ظهر نفس الحب في فروة الرأس وحكة قوية ولكن هذه الحبوب تتقشرفأرجوكم ماهوالعلاج

ظهر في فروة راسي بعض الحبوب وفيها حكة قوية جدآوهذه الحبوب فيها تقيح وصديد اما عند فايضآ ظهر نفس الحب في فروة الراس وحكة قوية ولكن هذه الحبوب تتقشرف كم ماهوالعلاج

1

ظهر في فروة راسي بعض الحبوب وفيها حكة قوية جدآوهذه الحبوب فيها تقيح وصديد اما عند فايضآ ظهر نفس الحب في فروة الراس وحكة قوية ولكن هذه الحبوب تتقشرف كم...

Fucidin kream Nazol Şampoo

0

2015-07-03 15:16:12

see-answer-arrow

2014-03-22 13:53:38

خدار احد اصابع اليد او القدم بصورة مستمرة وعدم القدرة على الاحساس به ؟؟؟ ظهور حبه تشبه حب الشباب في الثدي ثم تحولها بعد جفاف التقيح الذي فيها الى حبة سوداء مرتفعة عن الجلد وفي نفس الثدي ظهور غدة كبيرة بعض الشيء ؟؟

خدار احد اصابع اليد او القدم بصورة مستمرة وعدم القدرة على الاحساس به ظهور حبه تشبه حب الشباب في الثدي ثم ت ها بعد جفاف التقيح فيها الى حبة سوداء مرتفعة عن الجلد وفي نفس الثدي ظهور غدة كبيرة بعض الشيء

1

خدار احد اصابع اليد او القدم بصورة مستمرة وعدم القدرة على الاحساس به ظهور حبه تشبه حب الشباب في الثدي ثم ت ها بعد جفاف التقيح فيها الى حبة سوداء مرتفع...

بالنسبة لخدار الاصبع انصح بمراجعة طبيب الاعصاب اما بالنسبة للحبة فقد تكون نتيجة التهاب بصيلات الشعر في تلك المنطقة اما بالنسبة للغدة فانصحك بمراجعة الطبيب للفحص و المعاينة

0

2014-03-22 20:24:47

see-answer-arrow

2009-07-30 14:59:48

ا أعاني من حساسية في القدمين على شكل إكزيما في شكل بقع حمراء في أعلى القدمين مع تقيح ولكم من جزيل الشكر.

ا اعاني من حساسية في القدمين على شكل اكزيما في شكل بقع حمراء في اعلى القدمين مع تقيح ولكم من جزيل الشكر

2

ا اعاني من حساسية في القدمين على شكل اكزيما في شكل بقع حمراء في اعلى القدمين مع تقيح ولكم من جزيل الشكر

التقيح يعني وجود جراثيم وخمج. وهذا بحاجة إلى علاج جراحي إن أمكن، أي بتنظيف وإزالة القيح وتنظيف الجرح وتطهيره، ثم بحاجة إلى مضادات حيوية للقضاء على الجراثيم. وربما تزول الأعراض جميعها بعدها، وإذا ظهرت حساسية بعدها تعالج كحساسية.

0

2009-07-30 23:34:29

see-answer-arrow

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض الجلدية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

site traffic analytics