مريض القلب و صيام شهر رمضان

مرض القلب هو مصطلح عام تندرج تحته جميع المشاكل التي تحدث لعضلة القلب، مثل مرض عدم انتظام ضربات القلب (بالإنجليزية: Arrhythmia)، ومرض احتشاء عضلة القلب (بالإنجليزية: Myocardial Infarction)، وأمراض القلب التاجية (بالإنجليزية: Coronary Heart Disease)، وغيرها من الأمراض الوراثية، أو الخلقية، أو تلك التي تحدث للقلب كنتيجة للإصابة بأمراض أخرى.

ومع قدوم شهر رمضان يبدأ مرضى القلب بالتساؤل حول إمكانية الصيام وتأثيره على تطور مرضهم. وكيفية تغيير مواعيد أدويتهم، دون التأثير على فائدتها تفادياً لحدوث أي مضاعفات خطيرة. فهل يمكن لمرضى القلب صيام شهر رمضان؟

يجب على مريض القلب قبل دخول شهر رمضان، أن يقوم بمراجعة طبيبه الخاص لاستشارته، وذلك لأن امكانية الصيام في شهر رمضان عند مرضى القلب تختلف من شخص إلى آخر، ومن حالة إلى أخرى.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يؤكد الأطباء أنه يمكن لمريض القلب صيام شهر رمضان بشكل طبيعي، ولكن بشرط أن تكون حالته الصحية مستقرة، وأن لا يكون ملتزم بأخذ جرعات كبيرة من الأدوية. مع ضرورة التأكد من أن صيامه لشهر رمضان لن يؤدي إلى تدهور حالته الصحية وتطور مرضه.

المراجع:

مع اقبال رمضان كيف يمكن زيادة وزنى فوزنى ثابت من سنوات طويلة والحمدلله بصحة جيدة ولكن اعانى من تقوس فى القفص الصدرى منذ الولادة فكيف ازيد من وزنى طولى 172 ووزنى 47 فى رمضان ؟

Adam Felman. Everything you need to know about heart disease. Retrieved on the 13th of May, 2019, from:

https://www.medicalnewstoday.com/articles/237191.php.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

5 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

الأخبار الأكثر تفاعلاً

اخبار كورونا

5,712خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics