Westren Blot فحص اللطخة الغربية

نوع الفحص اللطخة الغربية
العينة مصل الدم
وحدة القياس غم/ ديسيلتر
المعدل الطبيعي للرجل سلبي
المعدل الطبيعي للمرأة سلبي
فحص اللطخة الغربية

تعريف اللطخة الغربية

هو اختبار كيميائي حيوي يعتمد على استعمال عينات من دم المريض للكشف عن وجود أجسام مضادة خاصة ببروتينات معينة لفيروس نقص المناعة المكتسبة (الايدز)، يعتبر هذا الفحص عالي الدقة ويستخدم لتأكيد الإصابة بمرض الإيدز. ينصح بإجراء اختبار اللطخة الغربية بعد الحصول على نتيجتين إيجابيتين باختبار المقايسة المناعية الإنزيمية المرتبط بالإنزيم (إليزا ELISA) والذي يكشف عن وجود أجسام مضادة بفيروس الايدز. يكتسب اختبار اللطخة الغربية أهمية خاصة في تشخيص الايدز نظرا لان الدم قد يحتوي على أجسام مضادة هي في الحقيقة ليست أجسام مضادة لفيروس الايدز، لكنها قادرة على تشويش نتائج اختبار (اليزا) الأولي ليعطي نتيجة إيجابية، بينما في الحقيقة النتيجة خاطئة. نتائج هذا الاختبار تكون إما إيجابية أو سلبية أو متوسطة. في حال كانت النتيجة إيجابية فإنها تؤكد النتائج الإيجابية لاختبار (اليزا) ويعتبر المريض مصاب بمرض الإيدز وفي حال كانت النتيجة سلبية فإنها تنفي الإصابة بمرض الإيدز وبذلك تعتبر النتائج الايجابية لاختبار (اليزا) نتائج مغلوطة، وفي حال ظهور نتيجة متوسطة يفضل إعادة الفحص في وقت آخر أو عمل اختبار الحمض النَّووي الرِّيبِي للفيروس (RNA)

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

اعرف نتيجة فحصك الان

*ادخل نتيجتك المخبرية رقماً و اذا كانت نتيجتك فقط ايجابي او سلبي، ادخل 0 للسلبي و 1 للايجابي

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

تحليل اللطخه الغربيه لايدز كافي بعد ٣٥ يوم

إذا حصلت على نتيجة إيجابية من أي من هذه الاختبارات، سوف تحتاج إلى أن تأخذ اختبار آخر يسمى اختبار اللطخة الغربيةWestern blot test، للتأكد من النتيجة. ويمكن ان تستغرق فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد نتيجة إيجابية. - اختبار اللطخة الغربية , Western blot test وهو فحص دم حساس يستخدم لتأكيد نتيجة إيجابية لفحص الإليزا .

سؤال من ذكر سنة 37

في علم النفس

انا اناني واعيش في غربة واعمل حوالي ساعة وابكي طوال اليوم ماذا افعل

الاعراض التي تشكو منها تشير الى اضطراب المزاج الكابي وتحتاج الى مراجعة طبيب نفسي للتعرف على سيرتك المرضية وحالتك النفسية وشخصيتك بشكل شامل ثم يتم وضع الخطة العلاجية ولعملك لمدة 12 ساعة دور كبير في الحالة وحكمك على نفسك والناس امر مغلوط بسب حالتك ونظرتك النفسية الخاطئة بالتعميم ايضا فنت تشعر بالدونية بسبب ذلك ومارس امور ترفع مزاجك كالصلوات والاستماع للموسيقى والرياضة وروج عن نفسك بالرحلات ومعاشرة الناس وابتعد عن العزلة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
البحث في المختبرات الطبية
حاسبات الطبي