الدكتورة وفاء نجداوي اخصائي في نسائية وتوليد

الدكتورة وفاء نجداوي

Verified

نسائية وتوليد

تقييم الطبيب
لا توجد معلومات
location

عمان ، الاردن

الدوار الرابع - شارع ابو فراس الحمداني - بجانب مستشفى فرح - مجمع البسمة - عمارة 23 - الطابق 4

لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في نسائية وتوليد

د. تشارلز حداد

د. تشارلز حداد

Verified

نسائية وتوليد

طبيب معتمد من قبل البورد الأميركي لأمراض النساء والولادة و رائد في مجال الرعاية الصحية للمرأة

الولايات المتحدة، تكساس

Clifton Office mailing address: 716 Broad St., Suite 2C Clifton, NJ 07013

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,28

أمراض الأطفال

يعاني الطفل الذي لديه اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من العديد من الأعراض، منها ما يتعلق بفرط النشاط وكثرة الحركة ومنها ما يتعلق بقلة التركيز وعدم الانتباه، وقد تختلف هذه الأعراض من طفل لآخر من حيث تنوعها وتكرارها ونمط حدوثها. إلا أن جميع هذه الأعراض وكيفية وتوقيت ظهورها قد تتتبع النمط التالي:

  • تظهر الأعراض بصورة كبيرة ويتم تشخيصها عند بلوغ الطفل عمر 4 سنوات.
  • تزداد الأعراض بصورة كبيرة خلال السنوات الثلاثة إلى الأربعة التالية لعمر 4 سنوات.
  • تصل الأعراض أقصى ذروتها وشدتها عند بلوغ الطفل عمر 7-8 سنوات.
  • بعد ذلك تبدأ الأعراض تصبح أقل وضوحاً، خاصة في سن المراهقة، إلا أنها قد تستمر في الظهور وقد يستمر المريض يعاني من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD).
  • قد يصعب في بعض الأحيان تمييز الأعراض المتعلقة بالنسيان وعدم الانتباه وضعف التركيز وفقدان الأشياء حتى بلوغ عمر 8-9 سنوات، أي بعد دخول المدرسة. وقد تستمر هذه الأعراض وتبقى بصورة واضحة ولا تقل حتى مع وصول فترة المراهقة وسن البلوغ في بعض الحالات.

للمزيد:

سؤال من male ,

أمراض نفسية
سلامتك. الأفضل مراجعة الطبيب للفصل في تقييم الحاله والتشخيص ان كانت ذات منشأ نفسي (التوتر مثلا وهو الاغلب) واستثناء اي سبب عضوي محتمل راجيا لك وافر الصحه والعافيه

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود

يوجد العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي والأعصاب التي تشكل جزءاً كبيراً من الجهاز العصبي، ولا يمكن حصر أمراض الجهاز العصبي في مرض واحد خطير، إلا أنه يوجد العديد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الأعصاب والجهاز العصبي والتي تهدد الحياة، ومن هذه الأمراض ما يلي:

  • داء هنتنغتون (بالإنجليزية: Huntington's Disease): وهو أحد الاضطرابات الوراثية الخطيرة التي تؤدي إلى الموت نتيجة حدوث انهيار في الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ والتي تؤدي إلى التأثير على القدرة العقلية والجسدية للشخص المصاب. وقد تبدأ أعراض المرض بمشاكل في العضلات واضطرابات في النوم مع صعوبة في التعلم واتخاذ القرارات، إلا أنه مع تدرج المرض للأسوأ قد يعاني المريض من صعوبة المشي مع مشاكل في التنفس والبلع والأفكار الانتحارية والوسواس القهري وغيرها.
  • السكتة الدماغية: وتعد من الأمراض الخطيرة التي قد تسبب الإعاقة طويلة الأمد، نتيجة انسداد الشرايين في الدماغ وموت الخلايا العصبية في الدماغ، وتعد من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة.
  • التصلب الجانبي الضموري: حيث يعد من الأمراض الخطيرة نتيجة تأثيره على الخلايا العصبية الحركية، والخلايا العصبية التي تتحكم بحركات العضلات الإرادية وعملية التنفس.
  • مرض الزهايمر والخرف: حيث أنه من الأمراض الخطيرة التي لا علاج لها والتي تسبب نسبة كبيرة من الوفيات، وهو مرض لا علاج له يعاني المصاب فيه من تدمير للذاكرة والتأثير على الوظيفة الإدراكية وغيرها من المضاعفات.

للمزيد:

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي