Neoplaxol

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

نيوبلاكسول

الاسم العلمي إيتوبوسيد
تصنيف الدواء: مشتقات بودوفيلوتوكسين
الفئة: الأورام الخبيثة والحميدة
العائلة الدوائية: مثبطات التوبوأيزومراز 2
drug_image

ما هو دواء نيوبلاكسول

يثبط عمل إنزيم التوبوأيزوممراز 2 المسؤول عن عملية تضاعف الحمض النووي الخلوي، مما يعمل على تجميد و قتل الخلايا السرطانية.

ما هي استخدامات نيوبلاكسول؟

يستخدم في علاج: سرطان الرئة صَّغِيْر الخَلاَيا سرطان الخصية (الحرون)

ما هي موانع استخدام نيوبلاكسول؟

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للدواء أو لأي جزء من مكوناته.

ما هي احتياطات استخدام نيوبلاكسول؟

فئة السلامة أثناء الحمل: "دال"؛ لا ينصح باستخدام العلاج خلال فترة الحمل إذ من الممكن أن يلحق الضرر بالجنين، و يجب تجنب حدوث حمل خلال فترة العلاج. الرضاعة:من غير المعروف ما إذا كان الدواء يفرز في حليب الأم في حالة المُرضع، و لكن بسبب آثاره الضارة على جسم الانسان، ينبغي تجنب عملية الرضاعة خلال فترة العلاج. قد يسبب العلاج تثبيطاً في نخاع العظم. يجب توخي الحذرفي المرضى كبار السن كونهم أكثر عرضة لانخفاض وظيفة الكلى، و المرضى المصابين باعتلالات في الكبد، و في الأطفال. قد يحتاج المرضى الذين يعانون من اعتلالات في وظائف الكلى إلى تعديل الجرعة. المرضى الذين يعانون من نقص ألبومين عرضة لخطر متزايد من سمية زيادة تركيز الإيتوبوسيد. قد يسبب العلاج تفاعلات فرط الحساسية، و التي قد تتمثل على شكل قشعريرة وحمى، و تسرع القلب، و تشنج قصبي، و ضيق التنفس، و قد يسبب احمراراً في الوجه و ارتفاعاً أو إنخفاضاً في ضغط الدم،. قد يسبب العلاج، إذا ما تم إعطائه بسرعة عالية، انخفاض ضغط الدم. قد يسبب العلاج التهيج المحلي أو الوريدي.

ما هي التداخلات الدوائية لنيوبلاكسول؟

مضادات الفطريات من عائلة الآزول (مثل، الكيتوكونازول): قد تزيد هذه العلاجات من تركيزات الإيتوبوسيد في البلازما مما يزيد من مخاطر ردود الفعل السلبية. السيكلوسبورين قد يزيد من تركيزات الإيتوبوسيد في البلازما مما يزيد من مخاطر ردود الفعل السلبية. الوارفارين يؤثر العلاج على التأثير المميع للوارفرين لذا يجب مراقبة العلاج و اعادة النظر في جرعة الوارفرين.

ما هي الأشكال الدوائية لنيوبلاكسول؟

أمبولة: 100 مغ/5مل

ما هي ظروف تخزين نيوبلاكسول؟

تخزن الكبسولات مبردة ( بين 2 و 8 درجات مئوية)، مع تجنب تجميدها. تخزن قوارير المحلول في درجة حرارة الغرفة (25 درجة مئوية) و تحمى من الضوء، و عدم تجميدها.

اسم الشركة المصنعة ل نيوبلاكسول

اسم الشركة المصنعة بالعربية شركة ريتشموند
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Richmond
طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهوالدوالي

الأوعية الدموية بالجسم هي أصلا نوعين الشرايين والأوردة. الشرايين هي التي تنبض ولها جدران سميكة وهي التي تنقل الدم الذي يحتوي علي الغذاء والأكسجين من القلب لأطراف الجسم. والأوردة هي التي تنقل الدم الغير مؤكسد من الأطراف للقلب. هذه الأوردة لها جدران خفيفة وتنضغط عند تقلص العضلات المجاورة لها مما يدفع للاعلي باتجاه القلب بعد ارتخاء العضلات بعد تقلصها تمنع صمامات الأوردة رجوع الدم للأسفل. عندما تفشل الضمانات في عملها تودي الي ارتجاع الدم بالاوردة للأطراف بسبب الجاذبية الأرضية ويحدث احتقان الدم بالاوردة السطحية وفروعها ثم تظهر الدوالي بالساق تحت الجلد.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

hi all iam sending u this report to know more about this person setuation if it is good or know...

وفقاً لمَخَطَّط صَدَى القَلْب عند الخروج من المستشفى ، فإن وضعه مطمئن لأن حجم البطين الأيسر ضمن الحدود العادية ـ مع وجود تضخم جداري جانبي بسيط ، وانقباض بطيني عام جيد حيث الكَسْر القَذْفِيّ 50% ، فمجرد المتابعة للعلاج والحفاظ على مستوى مناسب من الجهد الذي يجب أن يحدد في كل زيارة أو مراجعة بما يتناسب مع نتائج الفحص الدوري ودرجة التحسن الوظيفي للمناطق التي ما زالت غير فاعلة أو قليلة الفاعلية ، مع تمنياتنا له بالشفاء العاجل .

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

hal l malfouf youzil l iltihabeit min l ra7im

إن خضروات العائلة الصليبية مثل الملفوف والقرنبيط والبروكلي تحتوي على مادة إندول٣- كاربينول ، وهي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي من خلال تسريع عمليات حيوية في أيض هرمون الإستروجين،كما يحتوي الملفوف على مادة قاتلة للجراثيم يشبه مفعولها المضادات الحيوية، وفيها كمية كافية من الكبريت، قادرة على التطهير ومنع الالتهابات.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
فوائد البقدونس مقالات
النوم المبكر يعزز الصحة النفسية أخبار
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد