Garcinia Cambogia Extract Powder, Green Coffee Bean Extract, Psyllium Husk Powder Extract, Raspberry Ketone

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

مسحوق مستخلص جارسينيا كامبوجيا، مستخلص حبوب القهوة الخضراء، مستخلص مسحوق قشر السيليوم، كيتون التوت.

مسحوق مستخلص جارسينيا كامبوجيا، مستخلص حبوب القهوة الخضراء، مستخلص مسحوق قشر السيليوم، كيتون التوت.
الاسم العلمي مسحوق مستخلص جارسينيا كامبوجيا، مستخلص حبوب القهوة الخضراء، مستخلص مسحوق قشر السيليوم، كيتون التوت.
تصنيف الدواء: أدوية فقدان الوزن
الفئة: تغذية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء مسحوق مستخلص جارسينيا كامبوجيا، مستخلص حبوب القهوة الخضراء، مستخلص مسحوق قشر السيليوم، كيتون التوت.

للمساعدة على خسارة الوزن الزائد

أسماء تجارية لمسحوق مستخلص جارسينيا كامبوجيا، مستخلص حبوب القهوة الخضراء، مستخلص مسحوق قشر السيليوم، كيتون التوت.

سمارتي

سمارتي

سمارتي

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض الجهاز الهضمي

أستخدم خلطة بذور (الكتان, الرشاد, الخردل, كمون, الينسون, الشمر, البابونج) لتنظيم الجهاز الهضمي، وأخفاف من تأثير بذور الخردل، فما هي...

تحتوي بذور الخردل على مركبات كيميائية تسمى الجلوكوزينولات، وهي مركبات صحية تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ولكن قد تسبب بذور الخردل بعض الآثار الجانبية عند تناولها بكميات كبيرة جدًا، ومن بين الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتناول كميات كبيرة من بذور الخردل الآتي:

  • تهيج المعدة: يمكن أن تتسبب بذور الخردل في تهيج المعدة، مما يؤدي إلى زيادة الحموضة والحرقة والغثيان.
  • التفاعل مع الأدوية: يمكن لبذور الخردل التفاعل مع بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للتخثر والأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المضادة للاضطرابات الهضمية. ومن المهم استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي من هذه الأدوية.
  • الحساسية: يمكن أن يسبب تناول بذور الخردل ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص، وقد تتضمن طفح جلدي وحكة واحمرار وتورم.
  • زيادة مستويات اليود: تحتوي بذر الخردل على مستويات عالية من اليود، وعلى الرغم من أهميته للجسم إلا أن اكتساب كمية كبيرة من اليود قد يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية.

أنصحك أيضًا قبل تجريب خلطة البذور في حال المعاناة من مشكلة في الجهاز الهضمي باستشارة الطبيب أولًا، لأن استهلاك هذه البذور بكثرة قد يؤدي إلى تطور بعض المشاكل الصحية، وفي الحالات العادية لا يحتاج جهاز الهضم إلى تنظيف.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

فوائد التين المجفف

1 غني بالألياف، مما يجعله علاج فعال للإمساك 2 مفيد لصحة القلب فهو غني بالبوتاسيوم 3 يعتبر غذاء مناسب للمرضى الضغط 4 غني بالكالسيوم فالحصة النواحدة كفيلة بتغطية 6.5 % من الاحتياج اليومي الموصى به من الكالسيوم. 5 التين غني بمضادات الاكسدة و التي تساهم في تقليل خطر الاصابة بانواع معينة من السرطانات 6. بديل مناسب للحلويات لعدم احتوائه على الدهنيات المشبعة و تلك المصنعة trans fatty acid مما يجعله خيارا صحيا للذين يحاولون انقاص وزنهم او للذين يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم. ينصح مرضى السكري و الكلى و الاشخاص اللذين يعانون من زيادة الوزن بمراقبة الكمية المتناولة منه،

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي فوائد بذور الشيا

اهلا وسهلا بك.. تحتوي الملعقة الكبيرة من بذور الشيا على 4.8 غرام من الألياف الذي يساعد الجهاز الهضمي في عمله بكفاءة وامتصاص العناصر الغذائية بامتياز.تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من أوميغا 3 الذي يعمل على زيادة الذكاء ومقاومة السرطان وتقليل الكوليسترول الضار.بذور الشيا تحتوي على 18% من حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم.بذور الشيا مفيدة جدا لصحة القلب حيث تحسن من ضغط الدم وتزيد نسبة الكوليسترول الجيد وتقلل من نسبة الكوليسترول الضار.لمادة الجيلاتينية الموجودة في بذور الشيا تعمل على إبطاء عملية الهضم وبالتالي تبطئ عملية امتصاص السكر في الدم.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل الحلبة، الليمون ، الزنجبيل أو القرفة مفيدة لمرضى الضغط؟

لا ينصح الأطباء عادة بالاكثار من أي مشروب عشبي تقليدي كوسيلة علاجية لامراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم لأن هذه الأعشاب و النباتات قد تختلف فعاليتها حسب المكان الذي تم استخراجها منه و حسب ردة فعل الجسم الذي يستخدمها التي تختلف من شخص لآخر ولكن حسب الدراسات التي تمت: الحلبة: وجد أن حبوب الحلبة قد تفيد مرضى الضغط القرفة: تقلل القرفة من ضغط الدم خاصة عند المرضى الذين يعانون أيضاً من السكري الزنجبيل: يسيطر على ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية الليمون: يخفف من صلابة الشرايين و بالتالي يقلل الضغط و يحتوي على فيتامين سي المضاد للتأكسد

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الخل الأبيض بإضافته للسلطة يعمل على إذابة دهون الجسم وهل شرب القهوة أو الشاي بجانب التمر يفقد فوائد التمر...

اهلا ومرحبا بك... عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , الخل او هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد