altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كلورهيكسيدين كلوروبوتانول فلور قرنفل

chlorhexidine, chlorobutanol, fluorine, syzygium aromaticum

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

ما هو دواء كلورهيكسيدين كلوروبوتانول فلور قرنفل

مركب دوائي يحتوي على: كلورهيكسيدين: مضاد جرثومي يستخدم لعلاج الاتهابات الجلدية والتهابات اللثة. كلوروبوتانول: له تأثيرات مضادة للبكتيريا والفطريات, كما يستخدم كمادة حافظة في الحقن وقطرات العين وغسولات الفم والكريمات والمراهم ومستحضرات التجميل. الفلور: فعال في علاج ترقق العظام, يحتوي على مواد مضادة لنمو الجراثيم, مقاومة تسوس الأسنان. القرنفل: يقوي اللثة ويمنع الغثيان والقيء, فاتح للشهية ويسهل من عملية الهضم ينشط الذاكرة والجسم كما يقوي القلب والكبد والمعدة والدماغ, ويساعد على التخلص من البلغم ومخدر ومطهر للجروح ويقوي عضلات الرحم ومدر للبول وخافض للضغط ويفيد في تفتيت الحصى ويستخدم أيضًا للتقوية الجنسية.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض الفم

العائلة الدوائية:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لكلورهيكسيدين كلوروبوتانول فلور قرنفل

المصادر والمراجع

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-07
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-03-04 13:28:14

استفسار هل استخدام القرنفل( المسمار ) مع القهوه يقلل من الانتصاب اثناء الجماع حيث ان المعروف عن القرنفل يقلل من نسبة سيلان الدم؟

استفسار هل استخدام القرنفل المسمار مع القهوه يقلل من الانتصاب اثناء الجماع حيث ان المعروف عن القرنفل يقلل من نسبة سيلان الدم

1

استفسار هل استخدام القرنفل المسمار مع القهوه يقلل من الانتصاب اثناء الجماع حيث ان المعروف عن القرنفل يقلل من نسبة سيلان الدم

فوائد القرنفل للجنس

يُعتبَر القرنفل من الوسائل الطبيعيّة التي استخدمت منذ القِدم في علاج الكثير من المشاكل الني تتعرّض لها الحياة الجنسية للإنسان، ذلك كونه يساعد على زيادة مستويات التروية الدموية في الأعضاء التناسلية وبالتالي تحسين الأداء الجنسي العام، ومن فوائد القرنفل بالنسبة لهذا الجانب: 9)

0
2019-03-04 17:41:09
see-answer-arrow

2017-07-14 10:21:02

ماهي جرعة حبوب الفلور المطلوبة لطفل بعمر أربع سنوات يبدأ التسوس بالظهور لديه

ماهي جرعة حبوب الفلور المطلوبة لطفل بعمر اربع سنوات يبدا التسوس بالظهور لديه

1

ماهي جرعة حبوب الفلور المطلوبة لطفل بعمر اربع سنوات يبدا التسوس بالظهور لديه
5ملغ .......
0
2017-07-15 16:43:27
see-answer-arrow

2013-05-14 16:16:49

ياليت تعطوني اسهل وابسط علاج في البيت لتصبغ الميناء الفلوري ودرجته خفيف

ياليت تعطوني اسهل وابسط علاج في البيت لتصبغ الميناء الفلوري ودرجته خفيف

1

ياليت تعطوني اسهل وابسط علاج في البيت لتصبغ الميناء الفلوري ودرجته خفيف
لا يوجد اى علاج لحل مشكلة تصبغ المينا الفلورى وذلك لا هذا التصبغ قد دخل فى تركيبة المينا واصبح مكونا من مكوناتها ولو قسمنا السن المصاب على سبيل المثال من النصف لوجدنا من الداخل وجود تصبغ بنفس اللون الظاهر على الاسنان وان من افضل العلاجات اما اجراء حشوات تجميليه او اجراء تغليف للاسنان المصابه جميعها
0
2013-05-15 08:27:05
see-answer-arrow

2012-10-15 00:17:51

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل

1

ما فائدة زيت الياسمين وزيت القرنفل
زيت الياسمين زيت عجيب وجميل رائحته جميلة جدا، ويدهن به الجسم والبعض يستخدمه كعطر، وبعض النساء يحملنه في أمبول صغير ليتعطرن به فهو يريح النفس ويبعث السعادة والصفاء، ومن خصائص زيت الياسمين أنه سائل أصفر يميل للاحمرار، يُحل في الكحول 90% ويعطي رائحة الزهر تماماً، وإذا عُتِّق يتحول لونه إلى اللون الداكن. زيت الياسمين. زيت الياسمين في الخلطات أو في صناعة عطور البخاخ المركبة من زيت الياسمين والماء والكحل. أيضا يعتبر الياسمين مطهرا ممتازا؛ لذلك نرى كثيرا من المطهرات برائحة الياسمين، حيث يتميز زيته باحتوائه على حمض البنزويك ومركب البنزالدهيد وبنزيل بنزوات، وهي المكونات التي تعمل على التخلص من البكتيريا والميكروبات بصورة آمنة. @@فوائد زيت القرنفل: يستخرج زيت القرنفل من براعم شجرة القرنفل، وهي شجرة دائمة الخضرة، تشبه براعمها الزهرية شكل المسمار، لذا يسمى القرنفل في بعض البلاد العربية بالمسمار. وزيت القرنفل معروف منذ القدم بفوائده الصحية، ومن أهمها: • العناية بالفم والأسنان يستخدم زيت القرنفل في العناية بالفم و الأسنان نظراً لخواصه المعروفة كقاتل للبكتيريا والجراثيم، لذلك فإن زيت القرنفل فعال في تخفيف آلام الأسنان واللثة. كما يستخدم زيت القرنفل في علاج قرحة الفم، وكذلك يستعمل كغرغرة للفم – عن طريق تخفيفه بالماء – للتخفيف من آلام الحلق. وزيت القرنفل مفيد أيضاً في التخلص من الرائحة الكريهة بالفم، نظراً لرائحة القرنفل المميزة؛ لذا يدخل زيت القرنفل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالفم، مثل غسول الفم ومعجون الأسنان. • العناية بالبشرة يستعمل زيت القرنفل في علاج حب الشباب. • التخلص من التوتر والقلق يتميز زيت القرنفل بخواصه المهدئة، لذا فهو فعال في التخلص من التوتر والقلق، كما أنه منعش للذهن مما يساعد في التغلب على الإجهاد الذهني والبدني، والإرهاق، وأيضا في تحسين الذاكرة وعلاج الاكتئاب. كذلك يوصف زيت القرنفل لمرضى الأرق لأنه يساعد النوم. • علاج آلام الرأس والأذن يساعد زيت القرنفل على التخلص من الصداع وآلام الرأس عن طريق خلط قدر صغير من الزيت بكمية من الملح، ووضع الخليط على الجبهة، مما يعطي إحساسا بالبرودة يخفف الصداع. كما يفيد زيت القرنفل في علاج آلام الأذن عن طريق خليط من زيت القرنفل الدافئ وزيت السمسم. • علاج اضطرابات الجهاز التنفسي يساعد زيت القرنفل في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي نظراً لما يتميز به زيت القرنفل من تأثير منعش ومضاد للالتهاب، لذا فإنه يستعمل أيضا في علاج العديد من مشكلات الجهاز التنفسي، مثل الكحة، والتهاب الشعب الهوائية، والربو، والتهاب الجيوب الأنفية، كما أن مضغ بعض حبات القرنفل يفيد في علاج التهاب الحلق. • علاج الدوار يفيد زيت القرنفل في علاج الدوار والدوخة، وكذلك في علاج القيء الذي يحدث خلال الشهور الأولى من الحمل. • تنشيط الدورة الدموية يساعد زيت القرنفل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما يساعد على تنقية الدم، وضبط مستوى السكر في الدم. كذلك يعمل زيت القرنفل على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الجسم للأمراض نظراً لخواص هذا الزيت المقاومة للأمراض.
0
2012-11-09 14:38:35
see-answer-arrow
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين
site traffic analytics