cod liver oil, colecalciferol, fish, retinol
speaker speaker

زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك

ما هو دواء زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك

مركب دوائي يحتوي على: زيت كبد الحوت: يخفف أعراض التهاب المفاصل, يقلل آلام العضلات, يقي من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأوميغا3, يقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم, يحسن الصحة النفسية ويقلل الإصابة بالاكتئاب, يساعد على شفاء الجروح والتئامها بسرعة, يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية. فيتامين دي: يعزز من صحة العظام, إذ يساعد على امتصاص الكالسيوم, كما يساعد في التخلص من الاكتئاب الموسمي لتأثيره على الناقل العصبي السيروتونين, ويقلل من خطر الإصابة بالاتنكسات الإدراكية والخرف, يمنع هذا فيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم لاحتواءه على خصائص مضادة للإلتهاب وينشط جهاز المناعة. زيت السمك: يخفّف من الحالة الالتهابيّة ومن خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسّرطان والتهاب المفاصل, يُخفّض من مستوى الدّهون الثلاثيّة, خفض خطر إعادة انغلاق الشرايين بعد عمليّات القسطرة, تحسين أعراض الاكتئاب في الأشخاص المصابين باضطراب ثنائي القطب , الحفاظ على وظائف الكلى وخفض ارتفاع ضغط الدّم. الريتنول: من مشتقات فيتامين A, مهمّ للرؤية، والنموّ، وانقسام الخلايا، بالإضافة إلى أهمية دوره في تعزيز جهاز المناعة, كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة, ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان, ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، فهو يُعدّ مهمّاً لنموّ جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر.

ما هي استخدامات زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك؟

الحفاظ على مستويات الكوليسترول حيث أنه يقلل مخاطر أمراض القلب المزمنة وله دور مساعد فى منع إضطرابات الدورة الدموبة والإقلال من تلاصق الصفائح الدموية ومنع تكوين الجلطة وكذلك خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية والدهون منخفضة الكثافة فى الدم ويستخدم كعامل مساعد فى الحالات الأتية : أمراض الشريان التاجى كالذبحة الصدرية ، زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم خاصة مرضى السكر والسمنة ، إرتفاع ضغط الدم ، أمراض الأوعية الدموية ويستخدم كعامل مساعد فى حالات الإلتهاب والحساسية : إلتهاب العظام والمفاصل ، صدفية الجلد والإكزيما وإلتهاب الجلد ، إلتهاب القولون والقولون العصبى ، الربو الشعبى وإلتهاب الشعب الهوائية المزمنة ويستخدم كعامل مساعد فى أمراض النساء والتوليد : إضطرابات ماقبل الدورة الشهرية ، الإكتئاب والتوتر المصاحب للولادة وتسمم الحمل والبول السكرى المصاحب للحمل ، أثناء الحمل والرضاعة للحفاظ على نمو الجنين وزيادة القدرة المناعية للجسم ومقاومة الأمراض مثل نزلات البرد المتكررة والإنفلونزا والإسهال المتكرر ولزيادة النشاط والحيوية وزيادة القدرة على الإستيعاب والتركيز وعلاج فقدان الشهية والإجهاد وأثناء فترات النقاهة وللمساعدة على تحسين الجنسية والبلوغ وللمحافظة على نضارة البشرة ونمو العظام والأسنان وجمال الشعر ويمنع تساقطه ولزيادة قوة الإبصار فى الضوء الخافت والوقاية من العشى الليلى ويساعد فى إلتئام الجروح والقرح والوقاية من لين العظام والكساح ووهن العظام وإلتهاب القرنية ، وزغللة النظر ، المياه الزرقاء وحب الشباب وتقصير مدة الأمراض المعدية ( الإنفلونزا ، الحصبة ، تلوث الأذن الوسطى والعيون ، إلتهاب الأنف المزمن ، الربو الشعبى ، التليف الكبدى ، إلتهاب المعدة وإلتهاب الكلى).

ما هي موانع استخدام زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك؟

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

ما هي احتياطات استخدام زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك؟

يستخدم بحذر في المرضى الذين يستخدمون مضادات التخثر.

ما هي جرعات زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك وطرق الاستعمال؟

الأطفال أكبر من 3 سنوات: ملعقة كبيرة مرة أو مرتين يوميًا أو حسب إرشادات الطبيب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لزيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك؟

شراب, يحتوي كل 5 مل منه على: زيت كبد الحوت 500ملغ

كيفية استخدام زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك

يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد. رجّ العبوة جيدَا قبل الاستخدام.

أسماء تجارية لزيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي زيت السمك

توتال

توتال

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-09-18

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
عرض جميع المقالات الطبية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي